EFG

«المصري للتأمين»: «كورونا» خارج نطاق التغطيات التأمينية..وفرصة للشركات لتقديم منتجات جديدة لمواجهة أضراره

أعلن الإتحاد المصري للتأمين أن إنتشار الأوبئة ومنها فيروس كورونا تقع خارج التغطية التأمينية، وخاصة بوثائق التأمين الطبي، مشيراً إلى أن ذلك خلق تحدي جديد لشركات التأمين وفرصة في نفس الوقت لتطوير وتقديم منتجات تأمينية جديدة تساعد في الحد من الخسائر التي نتجت عن فيروس كورونا والتي تؤثر على اقتصاد البلدان.

وأوضح الإتحاد في بيان له اليوم، أنه عقب انتشار مرض سارس، بدأت بعض شركات التأمين في إضافة الوباء إلى وثائقها من ضمن استثناءات الوثيقة.

وقد أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن باخرة في نهر النيل، مما يرفع عدد المصابين في البلاد إلى 48 حالة، وجاء ذلك بعدما كانت وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية أعلنتا اكتشاف 12 حالة إصابة بكورونا على متن الباخرة نفسها.

وأشار الإتحاد إلى أنه منذ يناير2020، أصبح مرض فيروس كورونا (COVID-19) حدثًا رسميا معلناً Known Event. مع العلم انه قد يتم تغطية الأشخاص الذين اشتروا وثيقة تأمين السفر قبل أن يصبح الفيروس “حدثًا معروفًا” وتشمل وثيقتهم تغطية المصاريف الطبية التي تنشأ عن الإصابة بالفيروس في الخارج، بل وربما يتم تغطية نفقات إلغاء رحلاتهم.

ومن جانبه يقول كوري سوبزيك ( نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة Arch RoamRight المتخصصة في تأمين السفر، أن معظم وثائق تأمين السفر لا تتضمن تغطية للأوبئة مثل فيروس كورونا؟

بينما أعلن براد ستريف المتحدث باسم (Travelex Insurance Services ) بأنه في قارة اسيا اذا اصبت بالفيروس وكان لديك بوليصة تأمين نمطية  فقد تشمل وثيقة التأمين تغطية الفيروس وأيضا اذا كنت تخطط للسفر إلى الصين أو المناطق المحيطة ومرضت خلال رحلتك تغطى الوثيقة المصاريف الطبية الطارئة والإخلاء الطبي.

ومن جانبه قد أعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان صادر لها أمس السبت بارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 100 ألف شخص، ودعت الدول والحكومات إلى بذل الجهود لاحتواء المرض.

وأوضح الإتحاد المصري للتأمين في نشرته الأسبوعية، أن التأمين على انقطاع العمل (المعروف أيضًا باسم تأمين فقد دخل الأعمال) يغطي فقدان الدخل الذي تعاني منه الشركة بعد وقوع كارثة، موضحاً أنه في ضوء تقديم حلول لانقطاع الاعمال الناتج عن فيروس كورونا بادرت احدى شركات التأمين بولاية نيو جيرسي بتقديم مقترحات لتوفير تغطية محدودة لانقطاع الأعمال بسبب بعض الإجراءات التي اتخذتها السلطات المدنية بوقف بعض الاعمال لتجنب الإصابة بفيروس كورونا ، أو للحد من انتشاره.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook