EFG

الكهرباء تعتزم تركيب 600 ألف عداد مسبق الدفع بالمحافظات خلال 20/2021

تعتزم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تركيب نحو 600 ألف عداد مسبق الدفع كبديل لعدادات الكهرباء التقليدية خلال 2020-2021.

وصرحت مصادر بالشركة القابضة للكهرباء لـ “أموال الغد”، أن القطاع يستهدف الوصول بإجمالي العدادات مسبقة الدفع إلى حوالي 9.5 مليون عداد على مستوى الجمهورية بنهاية العام المالي المقبل.

أضافت المصادر أن شركات توزيع “شمال القاهرة، جنوب القاهرة، جنوب الدلتا، مصر الوسطى، الإسكندرية، والقناة” تتولى عمليات تركيب العدادت سواء مسبقة الدفع أو العدادت الذكية على مستوى الجمهورية، موضحة أن الحكومة ترتكز على العدادت الجديدة في تحصيل قيمة استهلاك الكهرباء من العملاء التجاريين والمنازل؛ وعدم تراكمها كما كان يحدث سابقًا، إضافة إلى دورها في منع التلاعب بقيمة فواتير شرائح الاستهلاك.

وأكدت وزارة الكهرباء أن إجمالي العدادت مسبقة الدفع التي تم تركيبها على مستوى الجمهورية حتى يناير الماضي بلغت حوالي 8.9 مليون عداد منذ بدء نشاط التحويل.

لفتت المصادر إلى مخطط تركيب نحو 250 ألف عداد ذكي على مستوى الجمهورية، ضمن خطة الحكومة لترشيد ومتابعة الاستهلاك اليومي للعملاء المنزليين والتجاريين.

تابع أن الحكومة تعتزم أيضًا التوسع في مشروع تركيب العدادات الكودية بالمناطق المخالفة في البناء والعشوائية، كأحد وسائل تقنين تركيب العدادات المخالفة وسرقة التيار الكهربائي، ومن ثم ضمان سداد قيمة استهلاك الطاقة.

وتعمل وزارة الكهرباء على تم توفير نقاط شحن منتشرة على مستوى الجمهورية لشحن كروت العدادات مسبوقة الدفع من خلال منافذ شركات الدفع الإلكتروني؛ لدعم توجه المواطنين للاشتراك بالعدادت مسبقة الدفع.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook