« القابضة للتشييد» تبحث مع مسئولى الإسكان أزمة تعثر شركات المقاولات التابعة

 كشف  هشام ابو العطا ، رئيس الشركة القابضة للتشييد و التعمير احدى شركات قطاع الاعمال العام، أنه طالب بعقد اجتماعا مع رؤساء الأجهزة التابعة لوزارة الاسكان والمرافق، خلال اقرب وقت  لحل كل المشكلات التى تواجه مشروعات الوزارة والتى تنفذها شركات المقاولات التابعة للقابضة و على رأسها التمويل.

و قال فى تصريحات صحفية على هامش جولة تفقدية بمدنية هليوبوليس الجديدة ، أن وزارة الاسكان تقوم الآن  بسحب المشروعات التى تنفذها شركتى مختار ابراهيم لصالح الوزارة، مشيرا إلى أن الشركة متعثرة منذ فترة طويلة .

 وأكد ابو العطا أنه لم يتم مراعاة  الضغوط التى تعرضت لها شركات المقاولات التابعة للقابضة للتشييد منذ 2011  من عدد العمالة الزائدة وارتفاع الاجور و تراجع حجم الاعمال لتلك الشركات الى النصف فضلا عن زيادة مرتبات العاملين الى الضعف”.

 ونوه بأن شركات المقاولات التابعة للقابضة لديها مستحقات لدى الجهات الحكومية المختلفة ولكن فى حالة تعثرها تتوقف تلك الجهات عن سداد تلك المستحقات.

 و ولفت  ابو العطا  الى أن التعثر فى بعض مشروعات الدولة له اسباب اخرى غير شركة المقاولات مثل فترة امتداد المشروع لم تحصل بعد على موافقات وايقاف المستحقات بالاضافة الى تعويضات لم تصرف، منوها فى حالة عدم وجود تمويل يتوقف العمل

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض