حفلة 1200

«العربي الأفريقي» لإدارة الاستثمارات  ترتفع بأصولها المُدارة لـ 6.7 مليار جنيه بنهاية 2019

كشف محمد مصطفى، العضو المنتدب لشركة العربي الإفريقي لإدارة الاستثمارات عن ارتفاع إجمالي قيمة الأصول المُدارة بواسطة الشركة لتصل إلى 6.7 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2019.

أضاف في تصريحات خاصة، أن أصول الشركة تتنوع بين إدارة 5 صناديق ومحافظ مالية، حيث تدير الشركة نحو 5 صناديق استثمارية تبلغ قيمتها 2.7 مليار جنيه، بالاضافة إلى محافظ مالية متنوعة بقيمة 3.9 مليار جنيه.

واشار لاحتلال صناديق الاستثمار التى تديرها الشركة حصة سوقية كبيرة ما بين صناديق الاستثمار فى السوق المصرية، حيث يعتبر صندوق آفاق آكبر صندوق متنوع الأصول فى السوق المصرية، ويعتبر صندوق شيلد هو ثانى أكبر صندوق مفتوح للاسهم، في حين يحتل صندوق جذور المرتبة الثانية كأكبر صندوق مفتوح للدخل الثابت، ويشغل صندوق جمان المرتبة الخامسة كأكبر صندوق نقدى.

وأشار المنتدب لشركة العربي الإفريقي لإدارة الاستثمارات لأبرز العقبات التي تواجه صناعة صناديق الاستثمار، والتي يتمثل أبرزها في القرارات التي تنظم أحجام تلك الصناديق وربطها بنسبة لا تزيد عن 2.5% من حجم ودائع البنوك بالعملة المحلية، مؤكدًا ضرورة إعادة النظر فى السماح لكافة المؤسسات المالية بإصدار صناديق نقدية لمواكبة الطلب المتنامى عليها.

وفيما يتعلق بصناديق الأسهم، أشار لعدم تمتع تلك الصناديق بمزايا واعفاءات ضريبية يشكل أحد العوائق الرئيسية أمام تشجيع المستثمرين على ضخ أموالهم، ليصبح الاستثمار الفردى أفضل من الاستثمار فى تلك الصناديق، ذلك الأمر الذي يتطلب ضرورة إعادة النظر في الملف الضريبي واعفاء هذة الصناديق من كافة الضرائب المفروضة عليها، كسبيل رئيسي لتنشيط أحجام كل من صناديق الأسهم والصناديق المتوازنة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض