EFG

« اقتصادية القناة» تتفق مع شركة صينية لإنشاء 16 مصنعا بالعين السخنة

زكي: المصانع على مساحة 4 مليون متر.. وتوقيع العقود عقب موافقة مجلس الوزراء

كشف المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن اتفاق مبدئي مع أحدى الشركات الصينية لإنشاء 16 مصنعا على مساحة 4 مليون متر مربع بالعين السخنة بنظام حق الانتفاع.

وقال خلال المؤتمر الذي نظمته جمعية رجال الاعمال المصريين، إنه سيتم عرض ذلك الاتفاق على مجلس ادارة الهيئة في اجتماعه المقرر يوم الثلاثاء المقبل، عقب أن تم عرضه على لجنة الاستثمار بالهيئة، لافتا إلى أن تلك المصانع متخصصة في قطاع الصناعات المعدنية.

وأضاف زكي أنه تم الاتفاق مع الشركة الصينية على الالتزام ببرنامج زمنى معين لإنشاء تلك المصانع، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع العقود بعد عرض والحصول على موافقة مجلس الوزراء والجهات المختصة.

من جانب اخر ذكر  أنه عهد الى المنطقة اجراء دراسات جدوى والتسويق لمشروع في منطقة أبو زنيمة والتي لا تقع ضمن المنطقة والواقعة على مساحة 16 كليو متر مربع خاصة بصناعة المناجم والتعدين، لافتا إلى أن المشروع قد ينضم الى المنطقة أو قد يتم الاكتفاء بالإشراف عليه .

وأَضاف زكي أن الهيئة تعمل حاليا على اعادة النظر في التشريعات والقوانين الحاكمة لها في ظل الحاجة إلى اجراء تعديلات لتتواكب مع المستجدات التي ستشهدها المنطقة خلال الخمس سنوات المقبلة .

أخبار متعلقة
Comments
Loading...