EFG

« رجال الاعمال» تطالب الحكومة بدراسات جدوى حقيقة عن احتياجات السوق المصري

طالب المهندس مجد الدين المنزلاوي رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين، الحكومة المصرية بضرورة القيام بدراسة جدوى حقيقية عن القطاع الصناعي في مصر من اجل التعرف على الامكانيات المتاحة والاحتياجات المطلوبة.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الاعمال المصريين حول ” كافة المستجدات التي يشهدها الاستثمار الصناعي خلال الفترة الراهنة وأثر ذلك على الاقتصاد المصري، وكذلك الاثار الاقتصادية الناتجة عن تباطؤ الانتاج الصناعي في دولة الصين كنتيجة لانتشار فيروس كورونا وأثر ذلك على الصناعة المصرية والقطاعات الاقتصادية والتجارية المرتبطة بها.

وأضاف أن تلك الدراسة من الضروري ان ترصد المواد الخام المتوفرة و حجم الاحتياجات من المصانع المغذية و مكونات الانتاج، من اجل توجيه المستثمرين لتلك المشروعات، الامر الذي ينعكس بالإيجاب على جذب الاستثمارات الاجنبية وتوفير العملة الصعبة.

وأوضح المنزلاوي أن تلك الدراسات يجب أن تضمن بيانات دقيقة وكذلك دراسات جدوى لمشروعات محددة يحتاجها السوق ويتم الترويج لها واعطائها للمستثمرين كأحد وسائل الجذب، مع ضرورة تبسيط التكاليف سواء الاراضي الصناعية المرتفعة الاسعار وكذلك الضرائب.

وأشار إلى ان طرح وزارتي التجارة والصناعة والاستثمار والمناطق الحرة سابقا لخريطة الصناعة وخريطة الاستثمار الصناعي تعد فكره جيده، ولكن المحتوى التي تضمنه يعد ضعيفا ولا يشجع على الاستثمار بشكل كامل.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook