EFG

« السادس من أكتوبر للمشروعات الزراعية» تستهدف 10% نموا بصادراتها خلال العام الجاري

كشف المهندس عبد المجيد الصادق رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للمشروعات الزراعية،  عن استهداف الشركة نمو حجم صادراتها من الانتاج الزراعي خلال العام الجاري بنسبة لا تقل عن 10%.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش الجولة التفقدية التي نظمتها الشركة في مشروعها بالصالحية،  إن الشركة تقوم حاليا بتصدير ما بين 70: 80% من انتاجها الزراعي،  موضحا انه يتم التصدير للعديد من الدول في اوروبا وآسيا.
وأوضح  الصادق ان الشركة تقوم حاليا بإنتاج العديد من المحاصيل الحقلية منها ” الفول السوداني،  البطاطس،  البصل الاخضر والاحمر ،  الطماطم،  الفلفل الحار والالوان،  البطيخ “،  فضلا عن الفاكهة المستديمة، مثل”  المانجو،  البرتقال،  الرمان،  والكمثرى والمشمش والخوخ”.
وذكر ان الشركة تسعى الى التوافق مع متطلبات الاسواق الخارجية من خلال انتاج المحاصيل بالشكل والحجم  والجودة المطلوبة،  فضلا عن استهداف التوسع في المبردات والتعبئة لتصدير الحد الاقصى من الانتاج،  مع زيادة الانتاجية والتوسع في المحاصيل الاستراتيجية.
ويصل رأس المال المصدر للشركة 550.046 مليون جنيه،  بينما يبلغ رأس  المال المرخص به نحو مليار جنيه،  ويمتلك القطاع الخاص المصري نسبة 2% من المشروع.
ونوه الصادق بان الشركة على استعداد للزراعات التعاقدية والتصديرية لكافة المحاصيل،  وكذلك التوسع في الزراعة بالمزارع التجريبية الخالية من المبيدات ” الاورجانيك”،  فضلا عن التصنيع الغذائي والانتاج الحيواني الذي يقام على مساحة 55 فدان.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...