EFG

الدولار يتراجع 7 قروش ويسجل 15.64 جنيه بنهاية تعاملات الأسبوع الماضى

سجلت أسعار الدولار تراجعا امام الجنيه بنحو 7 قرش لتتراجع من 15.72 جنيه للشراء ، و15.82 جنيه للبيع ، الى نحو 15.64 جنيه للشراء ، و15.74 جنيه للبيع بنهاية تعاملات الخميس الماضى.

وسجلت أسعار صرف الدولار بالسوق تراجعا أمام الجنيه بنحو 25 قرش خلال شهر يناير حيث سجل سعر الدولار ببداية الشهر الجاري 15.99 جنيه للشراء ،و 16.09 جنيه للبيع.

وتجتمع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل لبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بعد قيامها بتثبيت أسعار الفائدة خلال الاجتماع الاخير.

وتوقع دويتشه بنك أن يستمر ارتفاع الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي ، ليصل شعر الدولار إلى مستوى 15.5 جنيه ، مع نهاية النصف الأول من عام 2020 ، والى 15 جنيها في نهاية العام.

وأكد البنك المركزى أن الزيادة الملحوظة فى موارد البنوك من النقد الأجنبي وخاصه من استثمارات صناديق النقد الأجنبي في الأسواق المالية المصرية، قد ساهمت في تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

وذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية، في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اليوم، الأربعاء، أن الجنيه المصرى مستمر في تقديمه أداء قويًا هذا العام، مدعومًا بصعوده أكثر من 2% أمام الدولار الأمريكي، ليصبح أحد أفضل العملات العالمية أداء خلال العام الجاري 2020 ، مضيفًا إنجازا آخر إلى إنجازات العام الماضي، بعد انضمامه لقائمة أفضل ثلاث عملات عالمية أداء في نهاية العام الماضي “2019”.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...