حفلة 1200

الحكومة تصدر بطاقات تموينية لأصحاب معاش تكافل وكرامة خلال شهرين

كشف د. عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي على إصدار بطاقات تموينية لأصحاب معاش “تكافل وكرامة” ضمن الفئات الأولى بالرعاية غير الحاصلين على بطاقات تموينية خلال شهرين.
وأضاف في تصريحات له اليوم أن المستحقين هم الذين يندرجون تحت قرار رقم 178 لعام 2017 ابرزهم الأرامل والمطلقات و حاملي معاش الضمان الاجتماعي ،والسادات ،ومبارك، وتكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة ،وذوي الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين .

وأشار مدكور الى أن عدد البطاقات الخاصة بالأسر الأولى بالرعايا يسجل حاليا حوالي 200 ألف بطاقة تموينية، متوقعا أن يتضاعف هذا الرقم مع بدء إصدار البطاقات الجديدة .

من جانب أخر أكد مدكور استمرار موقع دعم مصر في تسجيل ارقام هواتف أصحاب البطاقات التموينية لافتا الى أن ذلك يأتي لمصلحة صاحب البطاقة، حيث يمكن هذا الرقم الوزارة من التواصل مع أصحاب البطاقات في حال إبلاغهم بأي معلومات تكون ذات فائدة لهم عن منظومة دعم السلع.

وأضاف أن تواجد رقم هاتف صاحب البطاقة، يسهل إجراءات تفعيل البطاقة حال استخراج بدل تالف أو فاقد، مؤكدا على أنه لم يتم اتخاذ أي رد فعل تجاه من لم يسجل رقم هاتفه، ولم يتم إقصاء أي مواطن من منظومة التموين بسبب عدم تسجيل رقم المحمول.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض