EFG

«قطاع الاعمال» تتفاوض مع القطاع الخاص للإستثمار فى 3 مشروعات لإنتاج الأسمدة المتخصصة

كشف  هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام، عن مفاوضات تجريها وزارته مع عدد من المستثمرين بالقطاع الخاص للإستثمار فى  3 مشروعات لانتاج الاسمدة  .

وقال خلال افتتاح الملتقى الدولى السنوي السادس والعشرون للأسمدة والذي ينظمه الاتحاد العربي للأسمدة اليوم ، إنه من أن هذة الفرص الإستثمارية  تستهدف انتاج  أسمدة متخصصة غير تقليدية .

لفت توفيق  إلى مساهمة خطة الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية بجانب مشروعات البنية التحتية واكتشافات الغاز الطبيعي في امداد المصانع باحتياجاتها من الطاقة بما انعكس على استقرار انتاج الاسمدة الازوتية التي تعتمد على الغاز كما تدعم وفرة الطاقة الى تهيئة مناخ الإستثمار بقطاع انتاج الأسمدة فى مصر .

 

وأشار إلى أن الحكومة تتطلع الى جذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع، منوها بان الوزارة تعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في مجال الاسمدة.

 

 

أكد أن مصر لديها مخزون كبير من معدن الفوسفات بما يتطلب زيادة مشروعات الاستخراج والاستخلاص من المناجم  ، فضلا عن اقامة مشروعات عليه لانتاج الاسمدة الفوسفاتية لزيادة القيمة المضافة.

 

نوه بان هناك بعض الاجراءات والتحديات التي تواجه منتجوا  الاسمدة، منها التحول الى استخدام التكنولوجيات الحديثة وكذلك الاطلاع على مستجدات القطاع الزراعي وكذلك تحاليل المناخات والبيئة، مشيرا الى انه يجري حاليا تطوير خريطة التربة الامر الذي يساهم في تحديد نوع المحاصيل والري والاسمدة.

 

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...