«إيجبس 2020»: التطور التكنولوجي والوفاء بالتعهدات عوامل تدعم نجاح الشراكات وتحقيق تطلعات النمو

شهدت  فعاليات اليوم الأول لمؤتمر ومعرض  مصر الدولي للبترول «إيجبس 2020»، عقد جلسة تحت عنوان «أهمية الشراكات الاستشرافية لتحقيق تطلعات النمو»، وذلك بمشاركة كل من ماريو ميهرن الرئيس التنفيذي لشركة وينترشال ديا، أوليفير لي بوش الرئيس التنفيذي لشركة شلمبرجيرو.

ومن جانبه قال ماريو ميهرن الرئيس التنفيذي لشركة وينترشال ديا إن وزارة البترول المصرية تمتلك فكرة مميزة لبناء مركز غاز في منطقة المتوسط، مشيراً إلى أن هذه الفكرة هي الشراكة في أفضل صورها حيث يمكن لكافة الأطراف المعنية تحقيق شيء لا يمكن لأحد الأطراف تحقيقه بشكل منفرد، وذلك بفضل الاستفادة من البنية التحتية، والإمكانات المختلفة للشركات الفردية.

وأشار إلى أن شركة وينترشال ديا تعمل في مصر بنشاط وفاعلية منذ 45 عام، كما حققت الشركة على مدار الثلاثة أعوام الأخيرة إنجازات كبيرة خاصة مع الحكومة في مصر.

وأوضح أن الشراكات تسمح للشركات أن تعمل في مجالات ومشروعات لم تكن لتعمل بها لولا هذه الشراكات.

وأكد أن شركته تسعى دائمًا للحصول على شركاء استراتيجيين مثل الشراكة مع الهيئة العامة للبترول وإيجاس، وذلك فضلاً عن الشراكة في عدة دول أخرى.

وتابع: «نحاول أن نكون نموذجًا يحتذى به في عقد الشراكات الاستراتيجية الهامة عبر بناء الثقة المتبادلة.»

وأضاف أن نجاح الشراكات يعتمد على الوفاء بالتعهدات، والالتزام تجاه الشراكات والتي لا تقف عند حد إنتاج النفط والغاز بل يمتد للتعليم والتثقيف وبرامج الإدارة والتعاون العلمي والتكنولوجي، وغيرها، وهذا ما يحقق النجاح على مدار عقود.

ومن جانبه قال أوليفير لي بوش الرئيس التنفيذي لشركة شلمبرجير: «يسعدني تواجدي هنا بعد أعوام طويلة من التعاون والشراكات التي أثمرت عن بناء رأس المال البشري والتكنولوجيا على المستوى الإقليمي. تهتم شركتنا ببناء وتطوير العاملين بها، بجانب دعم أصحاب المهارة من العاملين بالشركة وإرسالهم في بعثات واستعادتهم مرة أخرى، وذلك مع الحرص على تطوير الجانب التكنولوجي أيضًا، وهي جميعها عوامل تدعم تحقيق تطلعات النمو.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...