حفلة 1200

«السهام البترولية» تعتزم تجميع 70 طن زيوت من 8 محافظات لضخها بمحطات الخلط والتكرير في 2020

تعتزم شركة السهام البترولية، رفع إجمالي كميات الزيوت المستعملة التي تقوم الشركة بتجميعها من خلال 8 محافظات إلى قرابة الـ 70 ألف طن بنهاية 2020.

وصرحت مصادر بالشركة لـ “أموال الغد”، أن الشركة تعمل بالتعاون مع “بتروزيت وإيبسكو” في تجميع الزيوت المستعملة على مستوى الجمهورية؛ بحيث تم إعادة تدويرها واستخراج زيوت الأساس التي تدخل مباشرة إلى محطات الخلط؛ وإعادة ضخها للسوق من جديد.

ويقدر رأس المال المرخص لشركة السهام البترولية، بنحو 5 مليارات جنيه، في حين يقدر رأس المال المصدر بنحو 500 مليون جنيه.

ويساهم في شركة السهام كل من؛ الهيئة العامة للبترول بنحو 20%، والجمعية التعاونية للبترول بنحو 16%، وشركة مصر للبترول بنحو 27%، وشركة بتروجاس للغازات البترولية بنحو 32%، وشركة النيل لتسويق البترول بنحو 5%.

لفتت المصادر إلى أن الشركة تنوي التفاوض مع عدد من الموانئ والجهات المختلفة الواقعة بحيز عمل الشركة- 8محافظات- لزيادة الكميات التي تقوم الشركة بتحصيلها من الزيوت؛ موضحًا أن الشركة تتبنى مخططًا زيادة عمليات التحصيل بنحو 30 : 40% سنويًا.

تابعت المصادر أن الشركة تستهدف زيادة نقل المنتجات البترولية على مستوى الجمهورية بنحو 4% خلال 2020، بعد نجاح الشركة في رفع نسب النقل الخاصة بغاز البوتاجاز من 55% خلال 2018، إلى 65% خلال 2019.

ويتمحور دور الشركة الأساسي ونشاطها في نقل الزيت الخام من حقول الاستكشافات الجديدة إلى معامل التكرير، وكذلك تجميع الزيوت المستعملة، والتي تقوم بإدخالها إلى شركات التكرير سواء كانت حكومية أو من خلال شركات حاصلة على موافقات من الجهة المختصة لإعادة تصنيعها وخروجها مرة أخرى في شكل زيوت الأساس.

كما تقوم الشركة بنقل الأمونيا سواء سائلة أو مضغوطة بالإضافة إلى نقل البروبان والميثانول والمخلفات الصلبة مثل الإطارات والعبوات البلاستيكية، حيث يتم تجميع المخلفات وتجهيزها وإرساله إلى مصانع التكرير وخروج المنتج النهائي، وطرحه في السوق المحلية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض