حفلة 1200

طارق عامر: الإصلاح الاقتصادي ساهم في تراجع الدولار 4 جنيهات

قال طارق عامر محافظ البنك المركزى، أنه في بداية برنامج الإصلاح الاقتصادى ارتفع سعر الصرف بشكل كبير، وأحدث قلق وانزعاج لدى البعض، مشيراً إلى أنم هذا الأمر كان متوقعاً، إلا أن الاستمرار في خطي الإصلاح الاقتصادي ساهم في تراجع سعر صرف الدولار من 19.75 إلى 15.75 جنيه بتراجع 4 جنيهات.

وأشار عامر خلال حواره مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج «مساء dmc» على شاشة قناة «dmc» إلى أن برنامج الاصلاح الاقتصادي جاء بالتعاون مع خبراء عالميين، مع الاستفادة من تجارب دول أخرى، حيث قدمت مصر نموذجاً للاصلاح الاقتصادي.

وأكد أن البرنامج أحدث طفرة كبيرة، من خلال خفض واردات بعض السلع، حيث انخفضت الورادات من 76 مليار دولار لـ 59 مليار دولار، مما أعاد التصحيح فى مسار الاقتصاد المصرى، الذى تحسن بشكل كبير فى 2019، مشيراً إلى أن العالم كان يعانى أزمة فى الاسواق بسبب الحرب التجارية بين أمريكا والصين.

وأوضح أن الاقتصاد المصري فقد أموال كثيرة خلال عام 2018 ولم يشعر بها أحد، ولكنها عادت مرة أخرى فى 2019، مشيراً إلى أن صناديق الاستثمار تستحوذ على أكبر الأموال فى العالم، وحينما تحدث مخاطر عالمية تتجه هذه الأموال إلى الأماكن الآمنة، وخاصة فى الولايات المتحدة الامريكية، وهذا ما حدث فى مصر عام 2018 قبل توفيرها مرة أخرى عام 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض