EFG

«عكاظ» تتفاوض لاقتناص 4 محافظ مالية جديدة خلال العام الجاري

كشفت أماني حامد، رئيس مجلس إدارة شركة عكاظ للوساطة المالية والاستثمارعن مفاوضات  لإدارة ما بين 4 محافظ مالية جديدة لمستثمرين أفراد بقيمة تتراوح ما بين 50: 60 مليون جنيه .

أوضحت في تصريحات خاصة، أن هذه المحافظ تأتي ضمن استراتيجية شركتها لتعزيز حجم أصولها المُدارة والبالغة 90 مليون بنهاية العام الماضي، بمعدل نمو مستهدف 10% بنهاية العام الجاري .

أضافت أنه من المقرر بحث استقطاب شريحة جديدة من المتعاملين لإدارة محافظهم عبر جولات مستهدفة لزيادة معدلات تدفق المستثمرين إلى البورصة مرة أخرى، وذلك بدعم بدء جني ثمار الاصلاحات الاقتصادية والطروحات المرتقبة سواء الحكومية أو الخاصة والمتوقع أن تزيد من عمق السوق.

أشارت رئيس مجلس إدارة عكاظ للأداء السلبي الذي شهدته البورصة المصرية خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع تدني أحجام السيولة وضعف شهية المستثمرين، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الفائدة، موضحه أن رغم التخفيضات الأخيرة في أسعار الفائدة، مازالت تشكل عنصر سلبي على السيولة الوافدة لسوق المال، وعزوف المستثمرين عن التداول.

وفي ذات السياق توقعت استعادة البورصة لنشاطها خلال العام الجاري بدعم استمرار السياسة التوسعية للبنك المركزي واستمرار التخفيض لأسعار الفائدة، بالإضافة لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج الطروحات الحكومية والمتوقع أن يساهم في جذب شريحة جديدة من المتعاملين و تنشيط قيم وأحجام التداول، مؤكده أن البضاعة الجديدة هي السبيل الرئيسي لاستعادة سوق المال لنشاطه وسيولته وتعزيز دوره التمويلي المنوط.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...