EFG

«المصرف المتحد» يضخ 470 مليون جنيه بمبادرة اسكان محدودى الدخل

بلغت إجمالي تمويلات المصرف المتحد ضمن مبادرة الإسكان لمحدودى الدخل نحو 470 مليون جنيه لنحو 4100 عميل بنهاية عام 2019.

وقال مصدر بالبنك فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” أن البنك يحتل الترتيب رقم 9 علي قائمة البنوك المشاركة ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل اسكان محدودي ومتوسطي الدخل.

تابع أن البنك يسعى الى التوسع فى المبادرة فى محافظات الصعيد باعتبارها قاطرة لتحقيق الدولة للتنمية.

أشار الى أن مصرفه يدرس عدة ملفات ضمن مبادرة متوسطى الدخل والتى أطلقها البنك المركزي فى نهاية 2019 بقيمة تصل الى 10 ملايين جنيه.

وكان المصرف المتحد وقع بروتوكولا مع الصندوق قبل 3 سنوات لتوفير تمويل بقيمة 250 مليون جنيه، ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، وتم سحبها جميعا.

ووقع أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، بروتوكول تعاون مؤخرا مع مي عبد الحميد رئيسة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لرفع محفظة التعاون بين المصرف والصندوق من 250 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه، لتمويل محدودي الدخل طبقا لمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وتستهدف المبادرة الخاصة بالتمويل العقاري تمويل مستهدف بقيمة 50 مليار جنيه، للوحدات السكنية التي لا تزيد مساحتها عن 150 مترا مربعا، وأن تكون كاملة التشطيب، وأجل التمويل 20 عاما، وألا يكون قد استفاد من برامج الإسكان الاجتماعي، وألا يزيد سعر الوحدة عن 2.25 مليون جنيه كحد أقصى، بسعر فائدة 10% متناقصة .

وتشمل شروط المبادرة أن يكون الحد الأقصى لدخل الأسرة حتى 50 ألف جنيه شهريا، وأن لا يكون حصل على تمويل ضمن أي مبادرة تمويل عقاري سابقة، وأن يكون مصري الجنسية.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...