حفلة 1200

الأدوات المنزلية تبحث مع البنك الأهلى آليات التمويل المتاحة لمجمع المنيا بتكلفة 175 مليون جنيه

تجتمع شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية يوم الأحد المقبل بمسئولي البنك الأهلى لدراسة فرص آليات التمويل  المتاحة لمجمع الأدوات المنزلية الصناعي بالمنيا والتي تبلغ تكلفة استثماراته حوالي 175 مليون جنيه .

وقال أشرف هلال رئيس الشعبة في تصريحات خاصة أن المجمع جاهز على بدء الإنشاءات حيث تم عمل الأساسات الخاصة له ولكن في انتظار التمويل من البنوك ، منوها أنه حال تقديم التمويل من البنك سيستغرق تنفيذ المجمع  حوالي 12 شهرا.

وأضاف أن المجمع سيكون على مساحة 175 ألف متر ويضم 5 مصانع مصنعين للألومونيوم ومصنع للبورسلين ومصنع للاستانلس وآخر للزجاج، حيث من المقرر أن يعمل المجمع على توفير حوالي 300 فرصة عمل، كما أنه من المستهدف أن يساهم مصنع البورسلين في 32% من احتياجات السوق والتي يمثل الاستيراد بها نحو 35%.

وقرر عدد من التجار ومستوردي الأدوات المنزلية أعضاء الغرف التجارية التحول من الاستيراد إلى التصنيع منذ عامين بعد ارتفاع تكلفة الاستيراد عقب انخفاض قيمة الجنيه بعد التعويم.

وأكد هلال أن الإجراءات الروتينية والحصول على التمويل وراء تأخير وعرقلة تنفيذ المشروع، متوقعا أن يوفر إنتاج هذه المصانع 25 – 30% من احتياجات السوق المحلى من الأدوات المنزلية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض