edita 350

“اتحاد الغرف” يتفقد المحال التجارية بمنطقة الحسين

تفقد المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة المحال التجارية منطقة الحسين للاطمئنان على سير العملية التجارية ،بمرافقة وفد من مجلس ادارة الغرفة وموظفيها خلال جولته بمنطقة وسط البلد لمتابعة حالة السوق وبحث مطالب التجار .

وأشاد باستقرار السوق في هذه المنطقة الحيوية ، مؤكدا على توافر السلع المعروضة خاصة المنتجات المحلية وتطورها في الفترة الأخيرة من ناحية الجودة والسعر ، ودعمه للتجار بشكل عام وللإنتاج المحلي بصفة خاصة.

كما أكد على جودة المنتجات المحلية المعروضة بالمحال ، خاصة فيما يتعلق بمصنوعات التحف والهدايا بأشكالها المختلفة وورق البردي والتماثيل والأحجار المختلفة والمشغولات النحاسية والذهبية واللوحات التي تتضمن أشكال المتنوعة  ومنطقة المشغولات الذهبيية “الصاغة” ، مشيرًا إلى اهتمامه بالمحال في هذه المنطقة الأثرية التي تتميز بطابع مصري فرعوني أصيل ولها شكل سياحي خاص ؛ نظرًا للمنتجات المصرية المتميزة المعروضة بها ، والتي يهتم بها السائحون من مختلف الدول.

وأشار إلى أن الصناعات والحرف المصرية المعروضة بمنطقة الحسين تستحق الإشادة والمساندة ، خاصة في ظل توجهات الدولة لدعم الصناعة الوطنية ؛ لأن وراءها مكاسب عديدة منها دعم اقتصادنا القومي من خلال تشجيع الصناعات المختلفة ، وتنوعها وتوفير فرص عمل للشباب .

ولفت العربي إلى الأشكال والأذواق المختلفة في الصناعات والتحف والهدايا من المنتجات المصرية الخالصة ، وهو ما يبشر بأن الصناعة الوطنية تتطور تدريجيًا مع مرور الوقت ، في ظل دعم الدولة الواضح مؤخرًا للصناعة الوطنية .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق