«مصر المالية للاستثمارات» ترتفع بأصولها المُدارة إلى 3 مليارات جنيه بنهاية 2019

كشف عمر رضوان، رئيس المسؤلين التنفيذين بشركة مصر المالية للاستثمارات- الذراع الاستثماري لبنك مصر، عن إرتفاع إجمالي قاعدة الأصول المُدارة لتتجاوز الـ3 مليارات جنيه بنهاية العام الماضي 2019.

أضاف في تصريحات خاصة، أن قاعدة الأصول تتنوع ما بين إدارة صناديق استثمارية ومحافظ أوراق مالية لعدد من المؤسسات، ممثلة في إدارة نحو 5 صناديق من بينها صندوقى أسهم بنك استثمار مصر الثانى، والثالث، وصندوق بنك مصر المتوازن «الأول»، وصندوق بنك مصر الإسلامي «الرابع»، وأخيرًا صندوق بنك مصر التراكمي «صندوق العمر».

أشار أن استراتيجية شركته تستهدف تعزيز حجم أصولها المُدارة، سواء من صناديق ومحافظ مالية خلال العام الجاري 2020، موضحًا أن الفترة الراهنة تشهد مفاوضات جادة لإدارة عدد من صناديق الاستثمار لعدد من البنوك متنوعة بين صناديق أسهم وعائد ثابت وصناديق نقدية، فضلًا عن المفاوضات المتقدمة لإدارة عدد من المحافظ المالية لصالح مؤسسات محلية.

أوضح رضوان أن تعظيم قاعدة أصول الشركة المُدارة يأتي كأحد المحاور الرئيسية لخطة الشركة التوسعية خلال العام الجاري والممثلة في تعزيز نشاط الاستثمار المباشر عبر دراسات جادة للاستثمارات الراهنة والبالغة نحو 12.5 مليار جنيه ودراسة سبل التخارج من بعضها لتوفير السيولة اللازمة للدخول في استثمارات جديدة بالإضافة لخطة الشركة لإضافة أنشطة جديدة لاسيما نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات، والتوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية لاسيما نشاط التأجير التمويلي، فضلًا عن خطة لإفتتاح فروع جديدة.

وتأسست شركة مصر المالية للاستثمارات في عام 2010 برأسمال مدفوع 4.2 مليار جنيه، و5 مليارات جنيه رأس المال المصرح به، وبلغ حجم الأرباح المرحلة حوالي 3 مليارات جنيه.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض