EFG

« التنمية الصناعية » يمول 205 مصنع ضمن مبادرة «المصانع» بقيمة 2.1 مليار جنيه  

قال حمدى عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية، أن مصرفه قام بتمويل 205 مصنع ضمن مبادرة المصانع التى طرحها البنك لتمويل الف مصنع صغير ومتوسط. .

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك قام بضخ تمويلات بقيمة 2.1 مليار جنيه ضمن المبادرة ويسعى لضخ اكثر من 5.5 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة .

أوضح أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك نحو 3.5 مليار جنيه وانتقلت شريحة من العملاء من المشروعات المتوسطة الى الكبري بمحفظة 500 مليون جنيه، كما يمتلك البنك 14 منتج مشروعات صغيرة على رأسهم البورصة السلعية، وتستحوذ محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة على أكثر من 25% من حجم المحفظة.

تابع أن محفظة القروض المنتظمة بالبنك ارتفعت الى 12 مليار جنيه بنهاية العام بمعدل نمو بنسبة 38% عن العام السابق.

أوضح أن البنك حقق صافى ربح قبل المراجعة والتدقيق بقيمة بلغت 512 مليون جنيه بنهاية عام 2019، مقابل ارباح تقترب من ال 300 مليون جنيه بنهاية 2018.

وسجلت ودائع العملاء بالبنك سجلت 25 مليار جنيه بنهاية 2019 بمعدل نمو بنسبة 32% عن العام السابق عليه

واطلق البنك مبادرة لتمويل الف مصنع صغير ومتوسط  العام الماضى بتمويل مبدئى يصل الى 7.5 مليار جنيه تساهم فى توفير فرص عمل توجه لكافة الأنشطة الصناعية خاصة كثيفة العمالة وذات التوجه التصديري.

وستحقق مبادرة الألف مصنع مردود اقتصادى يتمثل فى القيمة المضافة للمصانع الممولة والعملاء المرتبطة بها، وكذلك مردود اجتماعى من خلال توفير ما يقرب من 20 ألف فرصة عمل وبالتالى تخفيض معدلات البطالة .

ويتم ضخ التمويل فى اطار مبادرة البنك المركزي بشروط ميسرة بسعر عائد يصل الى 5% للمشروعات الصغيرة و7% للمشروعات المتوسط.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...