حفلة 1200

«مستثمري أكتوبر» تدرس إقامة منطقة للصناعات الغذائية بـ«سفنكس الجديدة»

كشف محمد خميس رئيس جمعية مستثمري أكتوبر، أن الجمعية تدرس التقدم بطلب لجهاز مدينة سفنكس الجديدة لتخصيص أرض للجمعية لإقامة مدينة للصناعات الغذائية للاستفادة من الزراعات القائمة على الطريق الصحراوي لزيادة قيمتها المضافة والتصدير للخارج.

وتعد مدينة سفنكس الجديدة واحدة من مدن الجيل الرابع سريعة التنمية في مصر وتم إنشائها بقرار وزاري سنة 2018 بهدف تحقيق جزء من إستراتيجية 2030 لزيادة المساحة العمرانية في مصر والقضاء على المناطق العشوائية.

وقال في تصريحات خاصة لـ” اموال الغد”، إن الجمعية على تواصل مع خالد سرور رئيس جهاز المدينة من أجل التعرف على المخطط العام للمدينة للتحرك في تقديم طلبا رسميا للجهاز لتخصيص الأرض.

وتقع المدينة على مساحة حوالي 32 فدان بعد مدخل الشيخ زايد الجديدة بكيلومترات بسيطة وتطل مباشرةً على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

وأوضح خميس أن الاتجاه لإقامة منطقة صناعية في ظل عدم توافر المساحات الكافية للتوسع في المناطق الصناعية بالسادس من أكتوبر، والبحث عن مساحات إضافية، مشيرا إلى أن التفكير في اقامة منطقة متخصصة للصناعات الغذائية يأتي في ظل الرغبة في استغلال المساحات الزراعية الواقعة بالقرب من المدينة وزيادة قيمتها المضافة خاصة وأن  أغلب الأراضي الموجودة في سفنكس الجديدة نشاط زراعي.

وأشار إلى أن هناك اتجاه لطلب تخصيص مليون متر مربع لإقامة نحو 100 مصنع توفر نحو 50 ألف فرص عمل وجذب استثمارات مباشرة تصل لنحو 2 مليار جنيه.

وأكد خميس أن الجمعية عند التفكير في إقامة منطقة صناعية تبحث على انشاء مدينة نموذجية متكاملة الخدمات من معارض وفندق ومنطقة سكنية لتوفير الانفاق على النقل ، وكذلك أن تكون مناطق خضراء عبر الاعتماد على الطاقة المتجددة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض