EFG

ننشر تصريحات وزيرة التضامن أمام مجلس النواب حول خطة 20/ 2021

حضرت نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي مساء أمس أول اجتماع لها مع أعضاء لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، تحت رئاسة الدكتور عبدالهادي القصبي، لاستعراض استيراتيجية عمل الوزارة خلال الفترة التي تبدا في يناير مطلع الجاري وحتي نهاية يونيو ٢٠٢١.

وتستهدف الاسراتيجية ترسيخ مبدأ مجتمع مصرى متضامن ومتماسك ومنتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للاسرة والفرد علي اسس النزاهه والمساءله.

مؤسسات الرعاية واحكام اليات الرقابة

وكشفت وزيرة التضامن تطوير مؤسسات الرعاية واحكام اليات الرقابة عليها واستحداث الرقابه الالكترونيه علي ٥١٠ مؤسسة رعاية اجتماعية ومؤسسة دفاع اجتماعي ومؤسسة احداث بالشراكة مع وزارة الداخليه ووزارة الاتصالات والقيادات المجتمعيه وتطوير برامج تنمية الاطفال ودمجهم اسريا واجتماعيا.

وأكدت على أهمية القضاء علي ظاهرة اطفال بلا مأوى وتطوير برامج التأهيل والتدريب للاطفال الذين تم التعامل معهم من خلال برامج الوزارة والجمعيات الاهليه، عبر تطوير نظم الرعاية الاسرية وتنمية ١٠٠٠ حضانة في المناطق الاكثر فقرا والمحرومه من خدمات رعاية الطفوله المبكرة.

مراكز علاج الادمان والتعاطي

وأضافت القباج أن الوزارة تستهدف خفض الطلب علي المواد المخدرة بين الشباب وحمايتهم من التعاطي والادمان وتوفير سبل الدمج والتاهيل من خلال استهداف توعيه طلاب الجامعات والمدارس والكشف عن تعاطي المخدرات في الجهاز الوظيفي للدوله والتوسع في انشاء مراكز العلاج في المحافظات المختلفه وتطوير خدمات الخط الساخن والتوسع في توفير التمويل اللازم لدمج المتعافين.

إطلاق برنامج وعي للاستثمار في البشر

ولفتت إلى عزم الوزارة إطلاق برنامج وعي يقدم مجموعه من الأنشطه الداعمه للقيم الإيجابيه التى نحتاج تعميقها في المجتمع وتدعم فكرة القضاء علي الفقر متعدد الأبعاد، أبرزها قيم العمل واحترام التنوع والحفاظ علي البيئة والكشف المبكر عن الاعاقه والاهتمام بصحة الام والطفل ومكافحة جريمة الاتجار في البشر

واضاقت القباج أن الوزاره قررت اضافة ملف مكافحة الاتجار في البشر والهجره غير الشرعيه تماشيا مع مشاركة الوزارة في المبادرة الرئاسية مراكب النجاه بالتعاون مع وزارة الهجرة وشؤن المصريين في الخارج.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...