بنك القاهرة يستهدف الوصول بمحفظة الـSMES  لـ 40 مليار جنيه بحلول 2023

افتتاح مركز جديد ضمن مبادرة رواد النيل بمحافظة البحيرة خلال العام الجارى

توجيه 10% من محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى رواد الأعمال والشركات الناشئة

قال نادر سعد، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة، أن البنك لديه خطة ثلاثية للوصول بحجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الى 40 مليار جنيه بحلول عام 2023.

وسجلت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فى الوقت الحالى نحو 14.5 مليار جنيه منها 7.5 مليار جنيه للشركات متناهية الصغر، و 7 مليارات جنيه للشركات الصغيرة والمتوسطة.

تابع أن البنك لديه خطة تقوم على إنشاء 3 مراكز تطوير أعمال ضمن مبادرة رواد النيل وتم بالفعل افتتاح مركزين لخدمات تطوير الأعمال بفرعي البنك بمحافظة سوهاج ومدينة السادات بمحافظه المنوفية.

أوضح أن البنك يخطط لافتتاح مركز ثالث بحوش عيسى بمحافظة البحيرة ضمن “رواد النيل”.

ومبادرة “رواد النيل” عبارة عن مبادرة مكملة وداعمة لمبادرة رئيس الجمهورية لتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والتي أطلقها البنك المركزي لحث البنوك العاملة في مصر على ضخ 200 مليار جنيه لتمويل هذه الفئة من المشروعات، حيث تعمل “رواد النيل” علي توفير المعرفة والتدريب وتحفيز رواد الأعمال لتنفيذ مشروعاتهم ورفع قدراتهم التنافسية بالسوق.

أضاف رئيس قطاع المشروعات الصغيرة بنك القاهرة أن تلك الوحدات تعمل على تحقيق أهداف المبادرة التي تتضمن تبنى أفكار المشروعات الواعدة، وتقديم الدعم الفني والتقني اللازم لها ورعايتها في جميع مراحلها حتى تتحول الأفكار إلى مشروعات على أرض الواقع، بالإضافة إلى تنمية قدرات رواد الأعمال من الشباب ودعم استراتيجية تمكين المرأة اقتصادياً وتشجيع الصناعة المحلية والتكنولوجيا .

تابع أن مصرفه قام بتوجيه 10% من محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى رواد الأعمال والشركات الناشئة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...