EFG

القابضة للتأمين تتفق مع «الأهلي» و«مصر» لتأسيس شركة حياة تكافلية يناير الجاري

تعتزم شركة مصر القابضة للتأمين توقيع اتفاق تأسيس شركة تأمينات حياة تكافلية مع كلا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر خلال شهر يناير الجاري.

وكشفت مصادر مطلعة أنه سيتم مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على موافقتها والبدء في إجراءات التأسيس فور توقيع العقد مع الشركاء، وذلك في ظل سعي الشركة القابضة لتقديم حزمة متكاملة من الخدمات التأمينية تستوعب جميع العملاء والشرائح.

ويمتلك نشاط تأمينات الحياة فرص واعدة للنمو خلال الفترة المقبلة، وكذلك نشاط التكافل .
وقامت القابضة للتأمين بإنشاء شركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات  فى مارس 2018، ونجحت الشركة في تحقيق نمو .

وتعتزم مصر القابضة للتأمين -ممثلة في مصر القابضة للتأمين ومصر لتأمينات الحياة ومصر للتأمين- المشاركة بنسبة 75% من رأسمال شركة تأمينات الحياة التكافلية، والتي لن يقل راسمالها عن 150 مليون جنيه في ظل توجهات الهيئة العامة للرقابة المالية لزيادة رؤس أموال شركات التأمين واقراره بالقانون الجديد المزمع الموافقة عليه من مجلس النواب.

وتبلغ الحصة السوقية لشركة مصر للتأمين، ذراع المجموعة بنشاط الممتلكات والمسئوليات نحو 45%، بينما تبلغ الحصة السوقية لشركة مصر لتأمينات الحياة نحو 35%، ذراع المجموعة بنشاط تأمينات الحياة وتكوين اﻷموال، وحصلتا مؤخراً على تأكيد من مؤسسة AM Best على التصنيف الإئتماني للشركتين عند BBB، وتعتزم زيادة الحصة السوقية للمجموعة بالسوق خلال الفترة المقبلة.

وتعتبر مصر القابضة للتأمين مجموعة مالية غير مصرفية وتقدم خدمات التأمين إلى جانب الأصول العقارية، ومن المستهدف التوسع بأنشطة مالية غير مصرفية أخرى خلال الفترة القادمة.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...