EFG

«cscec الصينية» تقيم اليوم الثقافي الصيني بالتعاون مع جامعة عين شمس

تم إقامة مناسبة اليوم الثقافي الصيني “بناء السعادة” في حي المال والأعمال الذي عقدته الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية فرع مصر .

وحضر سبعة وثلاثون أستاذا وطالبًا من قسم اللغة الصينية في كلية الألسن بجامعة عين شمس والموظفين الصينيين في المشروع المناسبة الثقافية العظيمة.

خلال الحدث  ألقت وو تشى مديرة قسم ثقافات الشركة الصينية للهندسة المعمارية كلمة الترحيب لجميع الأساتذة والطلاب لحضور هذا الحدث وقامت بتعريف الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية الصينية بصورة عامة، وتمنت للطلاب الحاضرين تقوية مستوي اللغة الصينية ليكونوا رسلا الثقافة الصينية والمصرية.

كما عبرت السيدة حمدة الأستاذة المندوبة من كلية الألسن خالص الشكر للشركة الصينية لهذا الحدث التبادلي، وتتطلع إلى مزيد من التفاعل والتبادل بين الجامعة والشركة في مجال أوسع في المستقبل.

وكان هذا اليوم ملئ بالأنشطة المختلفة بين الموظفيين الصينيون والمصريين مع الطلاب المصريين وألقي طلاب كلية ألسن بعض الشعر الصيني ومسرحية باللغة الصينية وعرض الموظفون الصينيون خط قلم الريش الصيني و الرسم الصيني

ان هذا الحدث ليس يعرض الثقافة الصينية التقليدية فحسب بل يواصل تعزيز عملية التكامل بين الثقافات من حيث يستخدم التبادلات الثقافية كجسر ، حيث امتزج “الحلم الصيني” و “الحلم المصري” تدريجياً في جو هدوء وصداقة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook