حفلة 1200

توقعات بصعود مؤشرات البورصة واستهداف 13600 نقطة اليوم بالتزامن مع طرح راميدا

توقع عدد من خبراء سوق المال تسجيل مؤشرات البورصة اليوم أداء صاعد بالتزامن مع بدء التداول على اسهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا بالسوق.

أضاف الخبراء أن السوق وجميع المستثمرين يترقبون الطروحات الجديدة بالسوق ، لتنويع الخيارات الاستثمارية لديهم ودعم قدرتهم على تنويع محافظهم المالية بين العديد من الشركات المدرجة بالسوق.

وتوقع الخبراء اتجاه المؤشر الرئيسي egx30 واستهداف مستوي 13600 نقطة بنهاية جلسة اليوم واستمرار الحركة الصعودية حتي نهاية الاسبوع الجاري.

وتوقع محمد رضا، الرئيس الاقليمي لشركة سوليد كابيتال أن ينعكس الطرح الجديد على السوق بصورة إيجابية لاسيما على صعيد تحسن معدلات السيولة الحالية.

أضاف ان الطروحات الجديدة بصفة عامة يعقبها تحسن على صعيد حركة المؤشرات ومعدلات السيولة خاصة مع دعمها لنشاط المستثمرين بصورة أكبر مقارنة بالجلسات السابقة.

وأكد على أهمية الاستمرار في الطروحات الجديدة خلال الفترات المقبلة لدعم مكانة السوق الخارجية في ظل المتغيرات التي تشهدها الاسواق الاخرى سواء عبر طروحاتها الضخمة او من خلال تطوير شامل على صعيد الادوات المعمول بها.

وتوقع منتصر مدبولى رئيس قسم التحليل الفنى بشركة «دى وان إس تى بى» للاستشارات وإدارة المحافظ، أن يسهم الطرح الجديد في تحسن وتسجيل المؤشرات لاداء صاعد خلال الجلسات المقبلة.

واشار الى ان اسهم شركة راميدا بعد الإدراج فى السوق الرئيسية ستشهد ارتفاعا بدعم من الطلب الكبير فى فترة الاكتتاب.

في سياق متصل، قالت الدكتورة نرمين طاحون ، الشريك المدير لمكتب طاحون للاستشارات أن الطرح الجديد يندرج ضمن القطاعات المتوقع نشاطها خلال الفترات المقبلة في السوق المصرية.

أضافت أن هناك عدد من القطاعات المرشحة للنمو مثل الادوية والصحة والتعليم والطاقة، والتي من المتوقع ان تشهد تنفيذ عدد من صفقات الاستحواذات عليها الفترات المقبلة، فضلا عن الطروحات الجديدة والتي ستسهم في جذب شريحة جديدة من المتعاملين بالسوق.

وأوضحت أن اهتمامات المستثمرين والمؤسسات الخارجية ترتكز على تلك الشريحة من القطاعات لاقتناص الفرص الاستثمارية الحالية والتي دعمتها برنامج الاصلاح الاقتصادي والتعديلات التشريعية الاخيرة.

وتستقبل اليوم منصة التداول بالبورصة المصرية بدء التداول على أسهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا.

جاء ذلك بعد بعد الموافقة على قيـد أسهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية (راميدا)، برأس مال مصدر قدره 160.9 مليون جنيه موزعة على عدد 643.6 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 25 قرشا للسهم الواحد ممثلة فى 5 إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم)، وذلك طبقا لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

 وأظهرت البيانات إتمام تغطية الطرح العام لأسهم شركة «راميدا» 36.3 مرة، فى حين تم تغطية الطرح الخاص لأسهمها بنحو 1.17 مرة.

وطرحت الشركة نحو 49% من أسهمها فى البورصة المصرية لجمع ما يصل إلى 1.755 مليار جنيه على أن يتم بدء تداول السهم اليوم 11 ديسمبر.

وينقسم الطرح لشريحتين الأولى طرح عام لصغار المستثمرين بما يمثل 5% من الطرح والثانية تشمل النسبة الباقية على صورة طرح خاص بسعر السهم للشريحتين 4.66 جنيه للسهم.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض