“سولار انستالر” تعتزم الانتهاء من المرحلة الأولى لمصنع شاسيهات الألواح الشمسية منتصف 2020

تعتزم شركة “سولار انستالر” الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى الخاصة بإنشاء مصنع إنتاج شاسيهات ألواح الطاقة الشمسية منتصف العام المقبل. 

وصرحت مصادر خاصة بالشركة لـ “أموال الغد”، أن إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع ستقارب الـ 8 ملايين دولار خلال مرحلتي التنفيذ، حيث تم رصد نحو مليوني دولار للمرحلة الأولى و 6 ملايين أخرى للمرحلة الثانية.

 أشارت المصادر إلى أن “سولار انستالر” تسعى لتنفيذ عدد من محطات الطاقة الشمسية خلال 19-2020 لرفع إجمالي قدراتها المركبة من المحطات الشمسية من 350 ميجا وات إلى قرابة الـ 1300ميجا وات.

 لفتت المصادر إلى أن الشركة انتهت مؤخرًا من تنفيذ 4 محطات شمسية ضمن برنامج تعريفة التغذية في بنبان بأسوان، مملوكة لشركة القازار، بتكلفة استثمارية 400 مليون دولار، والتي مكنت الشركة من كسب ثقة كثير من العملاء بالسوق المحلية.

 تطرقت المصادر إلى مشروعات الشركة بالخليج العربي، حيث انتهت “سولار انستالر” من تنفيذ أول مشروع توريد وتركيب وتشغيل واختبار محطة طاقة شمسية على كامل سطح مبنى أوتاد في جدة.

 وتعمل “سولار انستالر” كمقال تركيبات متخصص على أرض الواقع بمحطات الطاقة الشمسية “كهربائي، مدني، ميكانيكا”، وتمكنت الشركة الفترة الماضية من تركيب عدد من المحطات الشمسية بالسوق المحلية، بجانب بعض المشروعات الخارجية وخاصة في السعودية.