افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لمعرض ” Cairo wood show “.. غدا الخميس 

يفتتح غدا  أحمد حلمي رئيس غرفة منتجات الأخشاب والاثاث باتحاد الصناعات فعاليات الدورة الخامسة لمعرض القاهرة للأخشاب الدولي ” Cairo wood show” ويستمر حتي السبت 8 من ديسمبر الجاري، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات و المعارض بمدينة نصر.

 ويقام المعرض تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، وغرفة منتجات الأخشاب والاثاث باتحاد الصناعات، وذلك بمشاركة 40 شركة محلية وعالمية متخصصة في صناعة الأخشاب ومنتجاتها وماكينات صناعة الاخشاب والإكسسوارات والألواح ، من 60 دولة حول العالم.

 وقال إن  المعرض يمثل فرصة جيدة للعاملين بقطاع صناعة الأثاث والأخشاب في مصر، حيت سيتم خلال المعرض استعراض الجديد في مجالات التكنولوجيا و ماكينات صناعة الأثاث والاخشاب والخامات البديلة و مستلزمات إنتاج الاثاث، ما يعزز من فرص استفادة الموزعين والموردين والمصممين الداخليين ومصنعي الأثاث ومطوري المشاريع، للتعرف على أحدث المنتجات والتقنيات المعروض، ويساعد الصناع لتعميق الصناعة من خلال زيادة المكون المحلي ، وتوطين الصناعة المصرية، والتعرف علي الحديث في كل ما يتعلق بصناعة الاثاث.

وأوضح حلمي أن استمرارية هذا المعرض بشكل سنوي واقامته في مصر سيحقق اكثر من هدف، سواء للصناعة والصناع من خلال توفير أحدث ما توصل إليه العالم من تكنولوجيا ماكينات الأثاث والمدخلات والخامات، علاوة علي ان إقامة هذا المعرض علي ارض مصر سيوفر المعلومات والبيانات لكل من يعمل بالقطاع.

وأضاف أن الغرفة باعتبارها راعي رسمي للمعرض ستوفر بالتعاون مع الشركة المنظمة للمعرض للزائرين والمهتمين بالقطاع أتوبيسات لنقل الزائرين من وإلي المعرض مجانا، كل محافظات مصر وخاصة، الاسكندرية، دمياط، وسوهاج، والمنيا، وأسيوط.

وقال محمد الصعيدي المدير التنفيذي لشركة الإستراتيجي فرع القاهرة وإفريقيا المنظمه للمعرض أن  القيادة السياسية بمصر تولي أهتماماً بالغاً بالصناعة المصرية وتعول عليها لقيادة الاقتصاد المصري في الفترة الراهنة، بالإضافة إلى اهتمام وزارة التجارة والصناعة بتذليل كافة العقبات التي تواجة الصناعة عموما وصناعة الأخشاب والأثاث “خصوصاً” لدعم  تنافسية المنتج المصري في الأسواق العالمية تماشياً مع رؤية مصر 2030.

وأضاف أن صناعة الأخشاب وتكنولوجيا  مكائن الأخشاب عامل رئيسي وهام في تطور القطاع ودعم تنافسيتة، مشيراً إلى أن العلاقات الممتدة بين مصر والإمارات العربية المتحدة ساهمت في استمرار المعرض بمصر بعد نجاحة لمدة 15 عاماً بدبي، وسط رغبة واضحة للطرفين بمصر والإمارات في دعم العلاقات التاريخية بين البلدين بمجالات الاقتصاد المختلفة وعلي رأسها الصناعة.

من جانبه قال وائل القاضي العضو المنتدب لشركة فيجن فيرز،  أن التعاون مع ” الإستراتيجي” مستمر للثلاث سنوات المقبلة وفق خطط مدروسة لمعارض مختلفة في عدد كبير من القطاعات، مؤكداً علي وجود رؤية واضحة للحكومة المصرية حول ثقافه المعارض والقدرة على الاستثمار فيها وتحقيق اكبر عائد ممكن منها، وعليه نعمل بصوره مختلفه لتحقيق خطط الدوله فيما يخص المعارض، بالاضافه إلى جذب المزيد من الاستثمارات الداخليه والخارجيه للسوق المصري.