وزير التموين يضع حجر أساس المنطقة اللوجيستية بالمنوفية باستثمارات 2 مليار جنيه

قام الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم بوضع حجر أساس مشروع إنشاء المنطقة اللوجيستية التجارية بمركز طنبشة بمحافظة المنوفية، بإجمالى استثمارات 2 مليار جنيه.

ورافق الوزير خلال وضع حجر الأساس اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وعاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية.

وأوضح المصيلحي أن مصر لديها فرص عظيمة جدا للتطوير الاقتصادي حيث أن التجارة الداخلية من أكبر الأنشطة التى تساهم فى الدخل القومى، وتمثل من 17 إلى 18%، ونأمل أن تكون 20% قريبا ،لافتا إلى أن البنية الأساسية للتجارة الداخلية لأي قطاع مهمة جدا وبناء المناطق اللوجستية، يعمل علي تقليل الهادر والفاقد ،وهو مايساهم في تقليل 20%من سعر السلع لتقليل مصاريف النقل .

وقال اللواء أحمد إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أن مشروع إنشاء المنطقة لوجيستية التجارية يضم مولا تجاريا، ومبنى إدارى فندقى، ونادى رياضى اجتماعى، بإجمالى استثمارات 2 مليار جنيه على مساحة 13 فدان، بما يعادل 54789 م2.

ويعد المشروع، شراكة بالمناصفة بين محافظة المنوفية ووزارة التموين والتجارة الداخلية، بحق انتفاع 50 سنة، بعائد مادى (9 مليون و862 ألف جنيهاً) بزيادة 5% سنوياً، كما يعد نقلة حضارية للمحافظة، ويعمل على توفير 5 آلاف فرصة عمل جادة للشباب، فضلاً عن رفع كفاءة الأسواق، مما يعود بالنفع العام على المستهلك فى صورة زيادة إتاحة المعروض من سلع وضبط الأسعار.