«المركزي» يوافق على تعيين محمد عباس فايد بمنصب الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول بواسطة أحمد علي 28 نوفمبر 2019 | 5:20 م كتب أحمد علي 28 نوفمبر 2019 | 5:20 م محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بنك عوده النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 59 قال محمد عباس فايد، إن البنك المركزي وافق على تعيينه بمنصب الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول، ليبدأ مباشرة عمله بدءاً من يوم الأحد المقبل. ويمتلك عباس فايد خبرة مصرفية تمتد لسنوات اكتسبها من خلال عمله في بنك مصر، أحد أكبر البنوك الحكومية، حيث تدرج في الوظائف إلى أن تولي منصب نائب رئيس البنك. إقرأ أيضاً مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ 50 جنيها مزيفة أصول البنك المركزي تقفز إلى 6.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2026 المركزي يلزم البنوك بعدم منح تسهيلات ائتمانية بغرض تمويل زيادة رأس المال أو توزيعات الأرباح ثم التحق فايد ببنك عوده مصر في أكتوبر 2014 كنائب لرئيس مجلس الإدارة وعضو منتدب، ثم تولى منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مارس 2017 وحتى أبريل 2019، حيث ساهم في قيادة البنك لتعظيم الأرباح ومؤشرات نتائج الأعمال، هذا بالإضافة إلى قيادة مفاوضات استحواذ بنك عوده مصر على وحدة البنك الأهلي اليوناني المحلية، والتي لا تزال رهن موافقة البنك المركزي. وقضي عباس فايد، أكثر من 4 سنوات في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده مصر، حتي تقدم باستقالته في أبريل الماضي. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/fulo البنك المركزيبنك أبوظبي الأولبنك عودهمحمد عباس فايد