وزير التموين لأموال الغد : تلقي نحو 5 آلاف تظلم ضمن المرحلة الرابعة للتنقية خلال الأسبوع الماضي .. وإضافة المواليد قريبا

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن تلقي نحو 5 آلاف تظلم خلال الأسبوع الماضي ضمن المرحلة الرابعة من عمليات التنقية المرتبطة بالعدالة الاجتماعية، والتي من المقرر أن ينتهي تلقي التظلمات الخاصة بها في 30 نوفمبر الجاري.

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد أنه عند الانتهاء من المرحلة الرابعة سيتم حذف غير مستحقى الدعم والذى تم توجيه رسائل تحذيرية لهم بتلك المرحلة .

و تم توجيه رسالة تحذيرية لنحو 250 ألف بطاقة تموينية، تفيد بأنه سيتم وقفها من خلال شروط ومحددات المرحلة الرابعة.

وعن إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، قال المصيلحي أنه سيتم إضافة المواليد قريبا، لافتا إلى تقديم عرض الإضافة على مجلس الوزراء لصدور القرار بالإضافة خلال الفترة المقبلة لتطبيقه.

وتضم المرحلة الرابعة 12 محددا وهي الأسرة التي تستهلك كهرباء أكثر من ألف كيلووات، والأسرة التي لديها أكثر من 3 سيارات، والأسرة التي تدفع ضريبة قيمة مضافة أكثر من 200 ألف جنيه سنويا، والأسرة لديها ضرائب أكثر من 100 ألف جنيه، والأسرة لديها سيارة فارهة أحدث من 2013.

وتتضمن أيضا الأسرة التي لها حيازة زراعية أكثر من 15 فدانا، والأسرة لديها جمارك صادرات أكثر من 100 ألف جنيه، والأسرة التي لديها جمارك واردات أكثر من 100 ألف جنيه، والأسرة التي لديها استهلاك موبايل أكثر من 800 جنيه، والأسرة التي لديها مصاريف مدارس أكثر من 50 ألف جنيه، والأسرة التي لديها مرتب حكومي، أكثر من 15 ألف جنيه، والأسرة التي لديها مهنة عليا