توقعات بوصول نسب اشغالات بالفنادق 100% خلال أعياد الكريسماس

قالت دينا بكري عضو لجنة السياحة بجمعية شباب الأعمال إن حجوزات رأس السنة والكريسماس قاربت على أن تكون 100% في بعض المدن السياحية لأن هناك طلب متزايد سواء من العرب او الاجانب على الاحتفال برأس السنة في مصر والاستمتاع بجمال جوها ومعالمها السياحية سواء في القاهرة أو خارجها.

 وأوضحت أن  الموسم السياحي الشتوى مبشر جدا وكل المؤشرات تؤكد أن نسب الاشغالات في كل المدن السياحية المصرية قوية.

وأشادت  بكري بجهود الدولة في عودة السياحة لمصر وجولات ولقاءات الرئيس السيسي بقيادات وزعماء العالم ودعوتهم لزيارة مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية وكذلك جهود د. رانيا المشاط وزيرة السياحة والحملات التسوقية التي تنفذها خارج مصر والتواصل مع العاملين بالسياحة حول العالم.

وأشارت  الى أنه من ضمن المؤشرات التي تؤكد عودة السياحة بقوة  خلال الموسم الشتوي هي عودة السياحة الثقافية بقوة من اليابان وامريكا والصين وعدد من الدول الاخرى الى الاقصر وأسوان وعودة السياحة الانجليزية بعد رفع حظر عن الطيران الانجليزي عن جنوب سيناء من جديد مع دخول اسواق سياحية اخري جديدة سيضاعف من أعداد السياح في الموسم الشتوى على مرسى علم والبحر الاحمر وشرم الشيخ.

وتابعت أن هذا ما تؤكده الحجوزات المستقبلية للموسم حتى انه نسب الاشغالات يتوقع ان تصل الى 80 و90% في بعض المدن السياحية الساحلية و100% في الاقصر وأسوان خلال فصل الشتاء وتزامنا مع اجازات نصف العام الدراسي.

 وأضافت بكري  أن جميع المؤشرات داخل بورصة لندن السياحية التي انتهت فعالياتها يوم 6 فبراير الجاري تؤكد على رغبة الكثيرين من منظمي الرحلات على ارسالة افواج سياحية الى مصر في الموسم الشتوي الاحتفال بأعياد الكريسماس.

 ودعت  إلى ضرورة أن يتم اعداد برامج سياحية قوية تناسب احتياجات كل سائح مع مراعاة عدم حرق الاسعار لانه من الصعب ان يتم تحريك الاسعار اذا كان هناك حرق من قبل البعض ولذلك لابد من اعلاء المصلحة العامة على الخاصة لانها ستصب في مصلحة الدولة من زيادة ايرادات ومن ناحية أخري من ارتفاع هامش ربح القطاع السياحي.

Comments
Loading...