حفلة 1200

البنك الأهلي يمول ١٣ ألف مشروع صناعي بقيمة ٢١.٤ مليار جنيه 

ويفتتح أحدث فروعه بمدينة الروبيكي الصناعية

قال ممدوح عافية رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري إن محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة بالبنك بلغت نحو 64 مليار جنيه لنحو 74 ألف مشروع، يبلغ نصيب القطاع الصناعي منها حوالي ٢١.٤ مليار جنيه لعدد ١٣ ألف مشروع، كما يضع البنك خطة طموحة لزيادتها إلى 100 مليار جم بنهاية العام القادم.

وافتتح البنك الأهلي المصري فرعاً جديداً بمدينة الروبيكي الصناعية التي تقع داخل مدينة بدر بالقاهرة، وذلك بحضور ممدوح عافية رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، ومحمد عبد الفتاح رئيس منطقة فروع غرب القاهرة، والمستشار ياسر المغربي مستشار وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة مدينة الروبيكي للدباغة.

وصرح عافية ان اختيار البنك لمدينة الروبيكي يأتي استناداً إلى أهمية المنطقة كأحد المناطق الصناعية الجديدة المبشرة التي تضم العديد من ورش الدباغة ومصانع الجلود والتي بدأت في مزاولة نشاطها فعلياً مستفيدة، حيث تستهدف مدينة الروبيكي تطوير صناعة الجلود التي تعتبر من المشروعات القومية التي تساهم في زيادة الناتج القومي والتصدير.

كما صرح محمد عبد الفتاح إن البنك الاهلي المصري يسعى من تواجده بتلك المنطقة الحيوية الى خدمة عملائه بها من خلال اتاحة الخدمات التي تحتاجها تلك الفئة من العملاء حيث أن التواجد وسط تلك المنطقة يتيح التواصل المباشر بالعملاء واستيعاب احتياجاتهم، اضافة الى تقديم المنتجات المصرفية والخدمات غير المالية، مع اتاحة الفرصة لإمكانية استقطاب فئات جديدة من العملاء للدخول تحت مظلة العمل المصرفي والمساهمة في دعم مبدأ الشمول المالي.

وأكد المستشار ياسر المغربي على تثمين دور البنك الاهلي المصري في دعم المشروعات الصناعية تماشياً مع استراتيجية الدولة 2030 لتوطين الصناعة وتنميتها بما يكرث مفهوم تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الفاتورة الاستيرادية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض