” الأمل للتصنيع” تدرس مع “avtovaz” الروسية تجميع السيارات ربع النقل

كشف عمرو سليمان رئيس شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات والعضو المنتدب، أن الشركة تدرس مع avtovaz الروسية المنتجة للسيارة لادا ، تجميع السيارات الخفيفة الربع نقل.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق سيارتها الجديدةLADA GRANTA 2020 ، إن الشركة قامت بإرسال وفد لزيارة المصنع خلال الشهر الماضي لدراسة هذا الأمر، ولكن ذلك يحتاج إلى وقت طويل للدراسة.

وأشار سليمان إلى أن الشركة لا تعتزم حاليا البدء في تجميع السيارات الكهربائية خاصة وأن الشركة الأم لا تقوم بتصنيعها ، لافتا إلى أن الصينين متفوقين في إنتاج السيارات الكهربائية عن الروس.

وأضاف أن الشركة تستعد لطرح موديلات جديدة من “لادا” خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع الشركة الروسية الأم.

وطالب سليمان، الدولة بدعم تصنيع وتجميع السيارات في مصر خاصة في ظل إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية وقرب إلغائها على التركية ، مشيرا إلى أن سيارات لادا يتم دفع جمارك 40% و 7%  على مكونات في حالة استيرادها، خاصة وأن روسيا ليست ضمن الاتحاد الأوربي.

وفيما يتعلق بالتصدير ، لفت إلى وجود عراقيل لتصدير السيارات من مصر، مؤكدا  أنه حتى الآن لم يتم الاستفادة  من اتفاقية أغادير في تصدير السيارات، فبعض الدول التي يتم التصدير  لها مازالت تضع العراقيل، مشيرًا إلى أنه سوف يتواصل مع الغرف التجارية لحل تلك المشكلة خلال الفترة المقبلة.