“اربوبلاس”: 14% زيادة في الطلب على خدمات الترفيه الذكية في مصر خلال النصف الأول من 2019

أعلنت شركة اربو بلاس ARPUPLUS المتخصصة في تقديم خدمات القيمة المضافة للاتصالات المحمولة في الشرق الأوسط والأسواق الناشئة، عن تسجيل السوق المصري ارتفاعاً ملحوظاً في استخدام خدمات الترفيه الرقمية، حيث سجلت تلك الخدمات نمواً بنسبة 14% خلال النصف الأول من عام 2019.

 وأظهرت الدراسة التي أجرتها الشركة مؤخراً، ارتفاعاً كبيراً في شعبية خدمات الترفيه الذكية داخل مصر، وتحديداً تلك التي تشمل الألعاب عبر الانترنت، ومنصات الموسيقى، والأفلام ومنصات المسلسلات، حيث تبين أنها الأكثر إقبالاً واستخداماً من قبل المصريين.

ووفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، تقدّر زيادة مستخدمي الانترنت عبر الهاتف الذكي خلال العام الحالي حوالي 3.66 مليون مستخدم، حيث بلغ عددهم في شهر يونيو الماضي 36.46 مليون مستخدم، مقارنة بـ 32.81 مليون في الفترة نفسها من العام 2018.

 وبعد نجاح خدمات المنصات الرقمية، تتطلع اربو بلاس إلى التوسع في تلك الخدمات لتغطي كافة متطلبات واحتياجات المتعاملين بما يتماشى مع مستهدفات الشركة خلال العامين المقبلين، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقة التفاعلية بين المستخدمين ومقدمي خدمات الترفيه سواء كانوا فنيين أو مذيعين أو أصحاب أعمال مختلفة، وذلك لخلق منصة ذكية تفاعلية يسهل الوصول إليها  من قبل الجميع.

 وقال المهندس أيمن ياسر، مدير تسويق الخدمات والبرامج بشركة “اربو بلاس”: “نضع في شركة اربو بلاس عملية التوسع في خدمات الترفيه الذكية على رأس سلّم أولوياتنا خلال العامين المقبلين،  بما فيها المنصات الرقمية، من خلال جذب المزيد من المستخدمين خلال الفترة الماضية وتحديداً خلال النصف الأول من العام 2019. لاسيما وأن زيادة استخدام الهواتف الذكية واستمرار الإصدارات الجديدة، سيسهل علينا الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالتالي زيادة الطلب على الخدمات الرقمية الذكية التي تبرع الشركة في تقديمها في منطقة الشرق الأوسط وضمن الأسواق النامية بعدما وصل حجم المحتوي الترفيهي عالمياً الي 7 مليارات دولار.

 وأكد ياسرعلى الدور الرئيسي الذي يلعبه مشغلي الهواتف المحمولة باعتبارهم شركاء أساسيين في رسم ملامح مستقبل خدمات الترفيه الذكية في الأسواق، مشيراً إلى وجود فرص نمو كبيرة في هذا المجال، بالتوازي مع النمو المستمر الذي يشهده قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال، في ظل الاعتماد الكبير على خدمات الانترنت حيث ستكون الخدمات الذكية محور الترفيه الرقمي خلال المرحلة المقبلة.

 واختتم قائلاً: “انطلاقاً من طبيعة عملها كمزود رائد لخدمات القيمة المضافة للاتصالات النقالة، تقوم اربو بلاس الآن بتطوير منصات الترفيه الرقمية الخاصة بالفنانين لخلق فرص اتصال أسرع وأسهل بين الجماهير والمعجبين من خلال سماع أحدث الأغاني وتلقي الأخبار والصور والفيديوهات الحصرية“.

 وتهدف الشركة إلى تغيير حياة الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال التقنيات التي تسهل كافة جوانب حياتهم من خلال نقل الأخبار إليهم، وتوفير طرق أسهل لطلب الطعام والدفع وحجز التذاكر والتفاعل مع الحكومات وكذلك تلقي الاتصالات والتفاعل حول علاماتهم التجارية.

Comments
Loading...