أوراسكوم القابضة للتنمية تطلق المرحلة الأولى من مشروع “ايكو-بوس” بالمملكة المتحدة

تخطط أوراسكوم القابضة للتنمية ايه جي إطلاق المرحلة الأولى من “ويست كاركلاز جاردينز ” (West Carclaze Garden (WCGV)). ويعتبر مشروع سكني متكامل يستهدف بشكل رئيسي السوق العقاري الاولي والسكان المحليين.
ويتكون المشروع من 1500 – 1800 منزل حول مساحات خضراء واسعة وبحيرات للترفيه، ومدرسة ابتدائية، ومنطقة مباني إدارية ومركز تجاري، فضلاً عن محطة للطاقة الشمسية بطاقة 7 ميجاوات. تبلغ مساحة المرحلة الأولى من المشروع التي تم اطلاقها 196،604 مترًا مربعًا من إجمالي مساحة Eco-Bos الذي يزيد عن 6.5 مليون متر مربع تقريباً.
تم تصنيف المشروع علي انه مدينة صديقة للبيئة تدعمه الحكومة البريطانية “Garden Village” و تم منحه ايضاً “Eco-Town” من قِبل حكومة المملكة المتحدة وهو قيد الدراسة للحصول على “مدينة صحية”  -“ – “Health Townمن قبل الخدمة الصحية الوطنية (NHS). ترتبط كل هذه التصنيفات بالمبادرات التي تدعمها حكومة المملكة المتحدة في سياق خطتها الطويلة الأجل لتوفير الإسكان الجماعي لتلبية الطلب الكبير وتوفير مساكن متوسطة التكاليف وتعزيز مبادئ الاستدامة والحياة الصحية. إن نجاح Eco-Bos في تحقيق هذه التسميات سوف يعطي للمشروع رؤية واضحة ومكانة كبيرة في السوق العقاري وأيضًا يجعله يمتاز بالدعم الحكومي الكبير والحصول على بعض التسهيلات التمويلية.
والجدير بالذكر ان المساحة الاجمالية للمشروع تسمح بتطوير العديد من المشاريع على مدار العقدين المقبلين، مما يساعد على تحقيق أهداف واستراتيجية أوراسكوم القابضة للتنمية في التنويع في محفظة استثماراتها والدخول الي الاسواق الأوروبية للسكن الاولي مع وجود تدفقات نقدية إيجابية وأرباح مجمعة في مرحلة مبكرة للمشروع.
أبرز ما تشمله هذه المرحلة ما يلي:

• إجمالي مساحة الأرض التي يتم تطويرها هو 196,604 متر مربع.

• يبلغ إجمالي عدد الوحدات السكنية 270 وحدة سكنية على شكل منازل منفصلة ومرفقة وكذلك شقق.

تشمل معالم التطوير الرئيسية لهذه المرحلة:

• بداية التطوير في فبراير 2020.

• إطلاق مرحلة المبيعات بكميات كبيرة في يونيو 2020 ثم مبيعات التجزئة في فبراير 2021.

Comments
Loading...