وزيرة التخطيط: صندوق مصر السيادي يدرس إنشاء صناديق فرعية في 3 قطاعات

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية، إن مصر تمتلك مجموعة من الآليات والأدوات التي بدأت في اتخاذها تتمثل أبرزها في برنامج الطروحات وصندوق مصر السيادي.

وأضافت هالة السعيد خلال لقاءها خلف الحبتور مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، أن صندوق مصر السيادي يعد آلية جديدة لتمتلك مصر ولأول مرة صندوق سيادي يوظف العائد على أصولها ويجذب المزيد من الاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية، وفقاً لبيان صحفي.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن الصندوق السيادي المصري “صندوق مصر” يدرس حالياً إنشاء عدد من الصناديق الفرعية في مجالات الطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية والصناعات التحويلية.

وأوضحت الوزيرة، أن إنشاء صناديق فرعية من أهدافه جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى هذه القطاعات الهامة والواعدة، والتي تخدم أهداف التنمية والتشغيل والنمو الاقتصادي، إلى جانب كونها في الأساس من القطاعات المجدية للمستثمرين.

وفي مطلع الشهر الجاري قررت وزيرة التخطيط  تعيين أيمن محمد سليمان مديراً تنفيذياً لصندوق مصر السيادي، بدءاً من الـ 3 من أكتوبر/ تشرين الأول

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أصدر القانون رقم 177 لسنة 2018 بإنشاء صندوق مصر، ويكون رأسمال الصندوق المرخص به 200 مليار جنيه ورأسماله المصدر 5 مليارات جنيه، ويجوز زيادة رأسمال الصندوق نقداً أو عيناً وفقاً للضوابط والإجراءات الواردة بالنظام الأساسي.

 

Comments
Loading...