EFG

الغرف التجارية:  انخفاض ملحوظ بأسعار المواد الغذائية واستقرار الخضروات والفواكه

أكد عدد من التجار على انخفاض أسعار عدد من المواد الغذائية خلال الفترة الحالية كالأرز والسكر والزيت بجانب استقرار أسعار الخضروات والفواكه خلال الأسبوع الجاري.

 

قال صلاح عبد العزيز، عضو الشعبة البقالة والمواد الغذائية، إن هناك انخفاضًا كبيرًا في الأسعار على مستوى المواد الغذائية؛ كالأرز، العدس، الزيوت، العصائر، السكر والمكرونة.

 وأوضح أن سعر العدس يسجل 10 جنيهات بدلًا من 14 جنيهًا بسعر الجملة، وبيع السكر بسعر 7 جنيهات ونصف  للمستهلك بدلًا من 10 جنيهات، والأرز وصل إلى 6و7 جنيهات بدلا من 13 و14 جنيه.

 وأرجع انخفاض سعر الأرز إلى زيادة كميات الأرز المزروعة هذا العام، مشيرًا إلى أن زيادة المعروض وعدم تصديره لتلبية استهلاك المواطن العادي، أدى إلى انخفاض السعر.

 وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار الخضروات والفواكه تشهد استقرارا خلال الأسبوع الجاري، حيث يتراوح سعر البطاطس بما بين 3-5 جنيهات تباع بنحو 6-7 جنيهات، والخيار ما بين 4-5 جنيهات يباع بنحو 6-8 جنيهات، مشيرا إلى ارتفاع أسعار الطماطم إلى6 جنيه جملة ثم عادت لتسجل 2 و3 جنيه بسعر الجملة وتسجل 5 إلى 6 جنيه للكيلو للمستهلك حسب جودة المنتج والمنطقة المباع فيها 

 وأرجع استقرار الأسعار إلى زيادة المعروض من السلع خلال الفترة الحالية، فضلا عن وجود ركود تام في حركة البيع بما جعل اتحاد الغرف التجارية يطلق مبادرة تخفيض الأسعار .

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook