EFG

” جهاز تنمية التجارة” : شركة يونانية ترغب بضخ استثمارات  150 مليون دولار بالبحيرة

عشماوي: نعتزم بمراجعة دورية لتنفيذ مشروعات المطورين كل 6 أشهر

كشف د. ابراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع شركة اورنج بي جلوبال اليونانية التي ترغب في الاستثمار بمحافظة البحيرة لإقامة صالات عرض ” show room’s ” باستثمارات تقدر بنحو 150 مليون دولار.

وقال إن الشركة تعتزم أيضا ضخ استثمارات بمحافظة الوادي الجديد، لافتا إلى أن الشركة ستقوم بزيارة لمصر خلال الأسبوع المقبل لاستكمال المفاوضات ومعاينة الأرض المخصصة للمشروع.

وأشار عشماوي خلال  الزيارة التي يقوم بها د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، لتفقد الأعمال الجارية بالمنطقة التجارية و اللوجيستية وسوق الجملة بدمنهور، إلى أن تلك المشروعات تقام على مساحة 86 فدان بإجمالي استثمارات تقارب 8 مليارات جنيه وتوفر 40 الف فرصة عمل.

وأوضح أن أولى تلك المناطق تتمثل في المنطقة اللوجيستية التي تنفذها شركة OSL وهي شركة مصرية دنماركية ، وتقوم بإقامة مناطق تخزينية ، بتكلفة استثمارية تتراوح بين 1-1.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم خلال 6 أشهر تنظيم زيارة تفقدية لتلك المنطقة للوقوف على حجم العمل.

واضاف أن ثاني تلك المشروعات تتمثل في المنطقة التجارية الترفيهية باستثمارات تربو من 5 مليارات جنيه ، وثالث تلك المشروعات سوق الجملة وأنشطة تجارية أخرى.

وأكد عشماوي أن الجهاز سيقوم بتنظيم زيارات تفقدية  لمواقع تنفيذ المشروعات التي يقوم بها المطورين لعمل مراجعة دورية كل 6 أشهر للوقوف على حجم العمل.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...