حفلة 1200

شبكة البحر المتوسط للاستثمار الملائكي تدشن صندوق برأسمال 75 مليون يورو خلال 2020

 قال طارق القاضي المؤسس والشريك لصندوق أليكس إنجلز إن شبكة البحر المتوسط للاستثمار الملائكي تستهدف الانتهاء من إغلاق الصندوق الاستثماري للمجموعة خلال النصف الأول من 2020 بقيمة 75 مليون يورو.

أضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” إن الهدف من الصندوق توجيه الاستثمار إلى الشركات الناشئة في منطقة حوض البحر المتوسط والتي تضم حوالي 24 دولة، موضحًا أن الصندوق سيضم عدد كبير من صناديق الاستثمار مثل “أليكس إنجلز”  ومؤسسة الدعم الالمانية GIZ.

 أشار إلى أن شبكة الاستثمار الملائكي ستسهم في سد الفجوة في التمويل الأولي، ليس فقط في كل دولة على حدى، ولكن في 24 دولة في البحر الأبيض المتوسط،  منوهًا إلى أن أحد أهم أسباب تدشين مثل تلك الشبكة هو تشجع الاستثمار عبر الحدود من خلال الترويج، بالإضافة إلى ربط إفريقيا بقوة بأوروبا والشرق الأوسط.

 أوضح أن الشبكة ستجمع مجموعة من شبكات الإستثمار الملائكي من بلدان متعددة، بالإضافة إلى عوامل التمكين الإقليمية والصناديق والمستثمرين المغتربين من فرنسا، وإسبانيا، واليونان، وتونس، والمغرب، ومصر، ولبنان، وسلوفينيا، وكرواتيا، وغيرها، حيث عقدت اولي الحلقات النقاشية لـ MED ANGELS في الرابع من مايو ضمن فعاليات قمة تيكني في مدينة دوبروفنيك الكرواتية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض