تعرف على التيسيرات المقدمة من “التنمية الصناعية” و “جهاز تنمية المشروعات” لمستثمري البلاستيك بمرغم  

كشفت الهيئة العامة للتنمية الصناعية  أنه بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، سيتم تقديم  عدد من التسهيلات الجديدة لمستثمري مجمع مرغم 1 و 2 المخصص لصناعة البلاستيك فى الإسكندرية.

وذكرت أن ذلك في إطار المزيد من التيسيرات التي تقدمها للمستثمرين وتشجيعا للاستثمار ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك يأتي في إطار نتائج الاجتماع مع منتجي البلاستيك في مرغم 1 وشعبة البلاستيك باتحاد الصناعات.

وتتضمن الحوافز الجديدة رفع الحد الأقصى لعدد الوحدات المخصصة للمستثمر الواحد بالمرحلة الثانية من مجمع البلاستيك بمرغم لنحو 8 وحدات بدلا من 4 وحدات كما طرح في كراسات الشروط، على أن تمنح أولوية للطلبات السابق التخصيص لها وحدات صناعية بمجمع مرغم 1 وقامت باثبات الجدية عليها باستخراج رخصة تشغيل وسجل صناعي دائم ساري.

كما تشمل السماح بتقديم الطلبات على الأنشطة المكملة للصناعات البلاستيكية منها ” الطباعة على البلاستيك”، وكذلك أنه في حالة طلب أكثر من وحدة يتم سداد مقابل تأمين جدية حجز بنحو 50 ألف جنيه عن الوحدة الأولى بالاضافة إلى 25 ألف جنيه عن كل وحدة اضافية بحد اقصى 8 وحدات.

كما تضمنت أن يتم سداد 50% فقط من إجمالي مبلغ التأمين على الوحدات على أن يتم استكمال باقي المبلغ بعد الموافقة على الاتاحة وقبل اصدار اخطار التخصيص، كما أنه في حالة الطلبات التي سبق لها تخصيص وحدات صناعية بمدمع مرغم 1 وتم اثبات الجدية عليها باستخراج ” رخصة تشغيل أو سجل صناعي دائم ساري” فلا يستلزم تقديم دراسة جدوى فنية واقتتصادية ومالية بشرط أن يكون التقديم على نفس المنتج الصادر له رخصة التشغيل والسجل الصناعي.