حفلة 1200

« يونيفرسال» تسوي 51 مليون جنيه مع الضرائب نظير مستحقات المساندة التصديرية

كشف المهندس حسن مبروك مدير عام مصانع يونيفرسال للأجهزة الكهربائية، أنه تم الاتفاق مع مصلحة الضرائب على تسوية بقيمة 51 مليون جنيه نظير جزء من مستحقات الشركة المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات.

 

وكان رئيس الوزراء قد وافق على آليات صرف مستحقات المساندة التصديرية المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات التي تتجاوز 20 مليار جنيه وفقا للمجالس التصديرية، حيث تتضمن تلك الآليات عمل مقاصة بين تلك المستحقات مع مستحقات مصلحة الضرائب لدى الشركات.

 

وقال في تصريحات خاصة لـ” اموال الغد” إن الشركة لها متأخرات لدى صندوق تنمية الصادرات تصل لنحو 200 مليون جنيه وذلك للثلاثة سنوات الماضية، مشيرا إلى أن الصندوق اعتمد 105 مليون جنيه حتى الآن من تلك المستحقات.

 

وأضاف مبروك أن ذلك جاء عقب اللقاء الذي عقده رئيس مجلس الوزارء خلال الشهر الماضي حيث قرر أن يتم صرف 10% من تلك المستحقات بشكل نقدى عقب التسويات، مشيرا إلى مطالبته أثناء الاجتماع أن تشمل المقاصة مستحقات التأمينات الاجتماعية خاصة وأن كثيرا من الشركات قامت بالفعل بتسديد مستحقات الضرائب.

 

وعلى جانب آخر ، أشار إلى أن تراجع صادرات الأجهزة الكهربائية خلال الفترة الماضية تأتي في ظل عدم صرف المساندة التصديرية الأمر الذي قلل من القدرات التنافسية للمنتجات المصرية مع نظيرتها التركية، فضلا عن بعض القيود التي بدأت السعودية في تطبيقها مؤخرا .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض