EFG

وزير الصناعة: 40% زيادة في حجم التبادل التجارى بين مصر والصين العام الماضى 

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة إن  الصين تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر في العالم حيث حققت معدلات التبادل التجارى بين البلدين العام الماضى نسبة زيادة كبيرة بلغت 40% حيث سجلت 11.975 مليار دولار مقارنة بنحو 8.522 مليار دولار عام 2017.

وأكد  أن العلاقات السياسية والاقتصادية المصرية الصينية علاقات استراتيجية ترتكز على تاريخ طويل من التعاون المشترك القائم على تقارب وجهات النظر والتفاهمات المشتركة بشأن مختلف الملفات الاقتصادية والقضايا الإقليمية والعالمية.

 

جاء ذلك خلال مشاركته نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء في فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين والذى نظمته السفارة الصينية بالقاهرة.

 

وأشار  إلى حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين خلال المرحلة الحالية بما يصب في مصلحة الشعبين المصرى والصينى على حد سواء.

 

وأضاف ان تدشين علاقات دبلوماسية بين مصر والصين عام 1956 مهد الطريق لبدء علاقات رسمية بين الصين ومختلف الدول العربية والافريقية، مشيراً الى ان العلاقات المصرية الصينية على مدار 63 عاماً جسدت تعاوناً راسخاً بين حضارتين من اهم واعظم الحضارات في التاريخ.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...