EFG

وزير الاتصالات يزور مركز أورنج للابتكار وعدد من الشركات الفرنسية 

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددا من اللقاءات خلال زيارته لفرنسا على رأس وفد رفيع المستوى لبحث تعزيز التعاون المصري الفرنسي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة في مجالات تنمية المهارات الرقمية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. 

 التقى  طلعت مع  بيير بيسكور مدير مؤسسة “اي ان اس اي“” ENSAE المتخصصة في مجال التدريب والبحوث؛ تناول اللقاء استعراض أهم البرامج التدريبية التي تقدمها المؤسسة الفرنسية خاصة في مجالات علوم البيانات، كما تم بحث إمكانية عقد شراكة أكاديمية مع المؤسسية الفرنسية لتقديم دورات تدريبية للشباب المصري في مجالات الذكاء الاصطناعي.

 كما عقد طلعت اجتماعا مع مسئولي شركة “ادا هيلث” Ada Health المتخصصة في تطوير خدمات الرعاية الصحية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ تناول اللقاء استكمال المباحثات مع الشركة والتي بدأت في يونيو الماضي خلال زيارة  الوزير لألمانيا حيث تم استعراض مجالات التعاون المشترك في مجال البحوث والتطوير فيما يتعلق بمجال الرعاية الصحية وأهم مشروعات العمل المقترح تنفيذها في مصر.

 وفي سياق متصل قام  طلعت والوفد المرافق له بزيارة مركز اورانج للابتكار التكنولوجي والذي يقوم بتطوير منتجات مبتكرة لمجموعة اورانج في مجالات مختلفة ومنها تطبيقات الهاتف المحمول وانترنت الأشياء؛ وشملت جولة  الوزير التعرف عن قرب على أنشطة المركز في مجالات البحث والتطوير والابتكار، بالإضافة الى المشروعات التي يقوم بها في مجالات الذكاء الاصطناعي، والمدن الذكية.

 حضر اللقاءات المهندسة هالة الجوهري الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والمهندس حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات، والمهندسة جلستان رضوان مستشار الوزير للذكاء الاصطناعي، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook