EFG

ماكدونالدز الإمارات” تتعاون مع “إس إيه بي” للتحوّل الرقمي في أعمالها

 قال اليوم خبراء مختصون إن “ماكدونالدز الإمارات” قطعت شوطًا واسعًا في التحول الرقمي بالتعاون مع شركة “إس إيه بي” العالمية للتقنيات، التعزيز حضورها في سوق خدمات الأغذية في الدولة، والمتوقع أن تبلغ قيمتها 9.7 مليار دولار بحلول العام 2020.

ووفقًا لتقرير حديث  صادر عن “الماسة كابيتال”، فإن سوق الخدمات الغذائية المزدهرة في دولة الإمارات سوف تنمو بنسبة 45 % لتصل إلى 9.7 مليارات دولار بحلول العام المقبل. ومن المنتظر أن يساهم قطاع السياحة الإماراتي المنتعش، مساهمة ملموسة في تعزيز هذا النمو، لا سيما في قطاع خدمات الأغذية السريعة في البلاد، التي يُنتظر أن يزورها أكثر من 20 مليون زائر في العام 2020.

وتُعدّ “ماكدونالدز الإمارات”، التي تملكها وتديرها شركة الإمارات للوجبات السريعة، إحدى أكبر سلاسل مطاعم الخدمة السريعة في الدولة، وتدير أكثر من 170 مطعمًا ويعمل لديها أكثر من 4,000 موظف. ومع توسّع أعمالها، باتت “ماكدونالدز الإمارات” بحاجة إلى تحديث عملياتها باستخدام حلول تقنية سحابية وجوّالة قابلة للتطوير، لذا لجأت إلى شركة “سيدور” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إحدى شركاء “إس إيه بي”، لتطبيق منصة S/4 HANA السحابية من “إس إيه بي” الخاصة بتخطيط موارد المؤسسات، وكذلك منصة “إس إيه بي” للتحليلات السحابية Analytics Cloud وحل “سكسيس فاكترز” SuccessFactors من “إس إيه بي” الخاص بإدارة المواهب، من خلال عرض بيع فريد بُني خصيصًا لتلبية احتياجاتها.

 

قال وليد فقيه، مديرعام ماكدونالدزالإمارات: “إن العملاء في قطاع مطاعم الخدمة السريعة في دولة الإمارات الذي يتميز بالتنافسية العالية والنمو السريع يرغبون في شراء وجبات الطعام بسرعة وبطريقة سهلة والحصول على ما يناسب احتياجاتهم تمامًا”، وأضاف: “يتيح تعاون “ماكدونالدز الإمارات” مع “إس إيه بي” في التحوّل الرقمي، المجال أمام جميع موظفينا للوصول الفوري إلى خطوط العمل من أجل إثراء تجربة العملاء في مطاعمنا، بدءًا من التصاميم المحسنة ومرورًا بقوائم الطعام المعدة وفق الاحتياجات الشخصية، وانتهاءً بالتوصيل السريع لطلبات الطعام”.

أدى تنفيذ هذه المنصة، التي تُعدّ نظامًا ذكيًا ومتكاملًا لتخطيط موارد المؤسسات، إلى إنشاء بنية تحتية افتراضية لماكدونالد، من شأنها تقليل تكاليف التملك والصيانة. وتستخدم “ماكدونالدز الإمارات” البيانات الفورية لتنظيم الموردين ومراقبة مصادر الإمداد وإدارة المخزون، وذلك من خلال أتمتة عمليات التمويل والمبيعات.

وعلاوة على تحسين تكاليف البنية التحتية التقنية، مكّنت منصة “إس إيه بي” للتحليلات السحابية “ماكدونالدز الإمارات” من إيصال البيانات التشغيلية إلى جميع مطاعمها، بما يشمل أوقات الخدمة المطبخية والعلاقات مع المشغلين الخارجيين.

من جانبه، أشار زكريا حلتوت، المدير التنفيذي لشركة “إس إيه بي” الإمارات، إلى أن التحوّل الرقمي الذي أجرته “ماكدونالدز الإمارات” يوضح كيف يمكن لتوحيد عمليات المكاتب الخلفية والأمامية أن “يحقّق منافع تجارية ملموسة ويمكّن الشركات من إثراء تجارب العملاء”، وقال: “نحن حريصون على تبادل أفضل الممارسات العالمية في قطاعات التجزئة والمطاعم حتى تتمكن “ماكدونالدز الإمارات” من الاستفادة من منصاتنا الخاصة بالبنية التحتية السحابية في تحسين عملياتها والارتقاء بتجارب العملاء، فضلًا عن المساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل”.

من جهته، يساعد الحلّ “سكسيس فاكترز” من “إس إيه بي” في دعم مساعي “ماكدونالدز الإمارات” في العثور على المواهب المناسبة، وذلك من خلال اشتماله على العديد من الوظائف الجديدة في مجال الموارد البشرية مثل إدارة أماكن الإقامة السكنية وأتمتة الرواتب وتسريع عمليات التعيين.

ورأى إجناسيو رويز دي إغويلاز المدير التنفيذي لشركة “سيدور” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن “ماكدونالدز الإمارات” تستخدم منصة S/4 HANA السحابية من “إس إيه بي” في مسيرتها للتحول الرقمي من أجل تحويل تركيزها من إدارة تقنية المعلومات إلى إدارة استراتيجية أعمال أعلى مستوى في جوانب المالية والمبيعات والمشتريات والتوظيف، قائلاً إن “إس إيه بي” استطاعت أن تقدّم ضمن الحلّ “سكسيس فاكترز” الخاص بإدارة الموارد البشرية ميزة جديدة خاصة بماكدونالدز الإمارات لإدارة أماكن الإقامة السكنية، عدا عن مزاياه الأخرى المعنية بتبسيط عمليات الموارد البشرية اليومية، في نظام متكامل تمامًا مع ميزة “كلاود إي سي بيرول” السحابية من “إس إيه بي”، وأضاف: “تتمتع “ماكدونالدز الإمارات” بموقع مثالي لتصبح شركة ذكية جاهزة للمستقبل يمكنها تلبية متطلبات قطاع مطاعم الخدمة السريعة”.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...