«الحكومة» تعلن برنامج تحفيز الصادرات وتبدأ بصرف 10% كشريحة أولى .. اليوم

كشف  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن إعتزام الحكومة الإعلان عن  بدء تنفيذ خطة تسوية المتأخرات الخاصة ببرنامج رد الأعباء التصديرية  اليوم الإثنين .

 أشار في تصريحات صحفية اليوم إلى أنه من المقرر صرف نحو 10% من المستحقات للمصدرين بشكل أولي ، فضلاً عن الإفصاح عن عدد من الخطوات الأخرى المقرر تنفيذها لحل إشكالية  متأخرات رد الأعباء التصديرية وتطبيق الاليات المرتبطة ببرنامج رد الأعباء الجديد الذي تم البدء في تنفيذه منذ بداية العام المالي الجاري .

 وكان مجلس ادارة صندوق تنمية الصادرات خلال شهر يوليو الماضي البرنامج الجديد لرد أعباء الصادرات للعام المالي 2019/2020 بموازنة تبلغ 6 مليارات جنيه، حيث يشمل البرنامج  تخصيص  2.4 مليار جنيه كمساندة نقدية أى  بنسبة 40% من إجمالى الموازنة ، و1.8 مليار جنيه تخصيم من التزامات الشركات المصدرة لدي وزارة المالية وهو ما يمثل حوالى 30% ، و1.8 مليار جنيه  لدعم البنية التحتية للتصدير أى بنسبة 30% .

 ويتضمن البرنامج الجديد يتضمن استمرار برنامج شحن افريقيا بمخصصات تبلغ 40 مليون جنيه للصادرات غير المستفيدة من برنامج رد الاعباء واستمرار برنامج الشحن الجوي بمخصصات تبلغ 100 مليون جنيه لشركة مصر للطيران لدعم الشحن الجوي للصادرات المصرية الي جانب تخصيص 100 مليون جنيه لهيئة تنمية الصادرات لاستمرار المعارض المجمعة لفترة انتقالية حتي نهاية العام الجاري .

كما يتضمن  تشجيع زيادة الصادرات المصرية للاسواق الخارجية بنسبة تتراوح بين 10-15 % اضافية من النسبة الاساسية للشركات الكبيرة والمتوسطة في حالة زيادة الصادرات بنسب تتراوح بين 20-30 % فأكثر و20-30% اضافية للشركات الصغيرة في حالة زيادة الصادرات بنسب تتراوح بين 20-30 % فأكثر علي ان يحصل مصدري المناطق الحرة علي نسبة مساندة  تقل عن 50% عن مصدري المناطق الداخلية .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض