EFG

هواوي تسقط دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية بعد التصالح مع الطرفين

أسقطت شركة “HT USA”، فرع هواوي في الولايات المتحدة، دعوى قضائية في 9 سبتمبر ضد وزارة التجارة الأمريكية والعديد من الوكالات الحكومية الأمريكية الأخرى التي رفعتها في يونيو على خلفية واقعة الاستيلاء على  معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية الخاصة بهواوي  والتي تم الاستيلاء عليها دون مبرر من قبل المسؤولين الأمريكيين في سبتمبر 2017.

قررت هواوي إسقاط القضية بعد أن أعادت الحكومة الأمريكية المعدات، والتي تعتبرها هواوي بمثابة اعتراف ضمني بأن الاستيلاء نفسه كان غير قانوني وتعسفي. تم الاستشهاد بهذه القضية ضمن سلسلة من المخاوف التي ذكرتها الشركة مؤخرًا فيما يتعلق بالإجراءات غير المناسبة وغير المبررة ضد شركة هواوي من قبل الحكومة الأمريكية.

تشمل المعدات خوادم الكمبيوتر، ومفاتيح الإنترنت، وغيرها من معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية التي تصنعها هواوي في الصين، كان ينبغي إعادة شحنها إلى الصين بعد الاختبار التجاري ومنح الشهادات في مختبر في كاليفورنيا في سبتمبر 2017 الا ان وزارة التجارة الأمريكية استولت على المعدات لمدة عامين وعلى الرغم من الطلبات المتعددة المقدمة من الشركة، فشلت الحكومة الأمريكية في اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان ترخيص التصدير مطلوبًا لشحن المعدات إلى الصين، واستمرت في الاحتفاظ بها.

في أغسطس؛ أبلغت حكومة الولايات المتحدة HT USA كتابيًا أنه بعد التحقيق المتأخر، قررت أنه لا يلزم ترخيص تصدير للشحن إلى الصين، وأن هواوي التزمت بلوائح إدارة التصدير عند محاولة شحن المعدات مرة أخرى. وقامت بشحن المعدات إلى HT USA  على نفقنها.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook