“غرفة القاهرة” تتوقع 5% ارتفاعا بالطماطم حتى نهاية أكتوبر.. واستقرار الأسعار بالموسم الشتوي

توقع حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكه بغرفة القاهرة التجارية، أن تشهد الأيام المقبلة وحتى نهاية شهر أكتوبر المقبل ارتفاعا طفيفا بأسعار الطماطم لا يتعدى 5% في سوق الجملة نظرا لانتهاء العروة الصيفية وانتظارا لطرح المحصول الجديد في العروة الشتوية.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن العروة الصيفية شهدت استقرارا في أسعار معظم الخضروات فضلا عن تراجع أسعار الفاكهة في سوق الجملة بنسب تتراوح ما بين 25-30% في المانجو والعنب و 50% بالبطيخ، مرجعا ذلك إلى زيادة المعروض من السلع بنفس النسب نتيجة زيادة الرقعة الزراعية عبر التوسع في الزراعات المحمية والصوب الزراعية .

وأشار النجيب إلى أنه من المتوقع مزيدا من الاستقرار في سوق الخضروات والفاكهة في العروة الشتوية  مع تنوع منافذ البيع وزيادة المعروض في مختلف الأصناف.

ولفت إلى أن تفاوت الأسعار ما بين سوق الجملة والسوق الحر نتيجة ارتفاع حلقات التداول وعدم وجود رقابة في الأسواق بما يتطلب تقليل تلك الحلقات مع وجود عدد كبير من الأسواق المنظمة التي يسهل معها عملية الرقابة.

وأكد النجيب على أهمية قيام وزارة الزراعة بدور أكبر خلال المرحلة المقبلة من أجل زيادة الرقعة الزراعية باستمرار مشروع الصوب الزراعية مع أهمية تطوير اساليب الارشاد الزراعي مع رصد لحجم الانتاج والمعروض وحجم الاستهلاك لتحجيم الفجوات بين الانتاج والاستهلاك.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض