التموين توقع بروتوكول تعاون مشترك مع قطاع الأعمال العام 

وقع اليوم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام برتوكول تعاون بين الوزارتين وذلك للاستفادة من المجزر والمحجر المملوك لشركة جنوب الوادى للتنمية التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير في تجهيز وتسمين وذبح الأبقار والتي تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بإستيرادها من خارج البلاد لتوزيعها على جميع منافذ وزارة التموين بجميع أنحاء الجمهورية.

وقد قام بالتوقيع ايضاً على البروتوكول اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمهندس محمود حجازى رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

 

وأكد المصيلحي بأن توقيع هذا البرتوكول يأتي فى إطار اهتمام الدولة ممثلة فى وزارة التموين ووزارة قطاع الاعمال ممثلة فى شركاتها التابعة لتوفير السلع الاساسية بجودة عالية وسعر مناسب وهي من الامور الهامة وتطبيقها يساعد على توفير واتاحة السلع على أسس اقتصادية سليمة وقابلة للمنافسة وليس على الاحتكار او التمييز.

وأضاف أن التعاون بين شركات قطاع الأعمال وبعضها البعض وكذا التعاون مع شركات القطاع الخاص يحقق الهدف الأساسي وهو توفير السلع وإتاحتها بكميات واسعار مناسبة.

وأشار هشام توفيق إلى أن توقيع هذا البروتوكول يأتي بهدف الاستغلال الأمثل للموارد والإمكانيات المتاحة لدى الشركة القابضة للتشيد والتعمير ممثلة فى شركة جنوب الوادى للتنمية والتي تمتلك ٢٨ الف فدان بمنطقة توشكى حيث أنشأت الشركة مجزر آلي بتوشكى بطاقة ذبيح ٣٦٠ رأس ماشية / يوم

وأضاف محجر ومزرعة تسع نحو ١٠ الألف رأس أبقار وأغنام وسيتم استغلال هذه الطاقات مع وزارة التموين والشركة القابضة الغذائية لتوفير اللحوم من خلال ذبح روؤس الماشية بالمجازر الحدودية بهدف توفير اللحوم بكافة منافذ وزارة التموين.

ومن ناحية أخرى استعرض وزير قطاع الاعمال العام ملامح إعادة هيكلة شركات النقل البحري والبري التابعة للوزارة، وهو ما أكد عليه وزير التموين بأهمية التنسيق المشترك بين الوزارتين فى منظومة النقل وخاصة نقل السلع التموينية من خلال منظومة نقل موحدة للسلع.