EFG

جابر: ” سلامة الغذاء” تتولي مهام “الصادرات والواردات” للإشراف على السلع الغذائية خلال 15 يوم

كشف اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن هيئة سلامة الغذاء ستتولى كافة المهام التي كانت تقوم بها هيئة الرقابة في الإشراف على السلع الغذائية خلال 15 يوما أو شهر على الأكثر.

وقال خلال كلمته في الندوة التي أقامتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تحت عنوان “آليات تيسير حركة التجارة وتنمية الصادرات” اليوم، إن أبرز تلك السلع تتمثل في الموالح والبطاطس والفول السوداني، مشيرا إلى أن الهيئة ستنسق مع باقي الجهات المعنية الإشراف على كافة صادرات السلع الأخرى سواء المصنعة أو الغذائية.

ونوه جابر بأن الهيئة بدأت في الفعل في إنهاء تعاملات المستوردين من خلال شباك واحد تحت مسمى “لوجيستي” من أجل تقليل الزمن المطلوب على المتعاملين، مشيرا إلى أن ذلك الشباك سيُعمم على كافة الموانئ، بعد أن بدأت الهيئة بالفعل في مطار القاهرة.
وأوضح أن الشباك سيجمع كافة الخدمات المقدمة للمتعاملين بدءًا من التقديم إلى السداد، وأوضح أن الهدف من تلك الخدمة هي إزالة البيروقراطية على المستورد وإنهاء كافة خدماته المطلوبة في جهة واحدة.
وذكر جابر إن هناك مشاكل عديدة تواجه المتعاملين مع المراكز اللوجيستية غير أن النظام الإليكتروني الذي بدأ العمل به منذ شهرين لا يزال في بدايته ولابد أن تمر فترة للتجريب والتعديل، مضيفا أنه لا يزال هناك مراكز لوجيستية تعمل يدويا، إضافة إلى أن بعض المراكز التي تم الانتهاء منها تعمل إلكترونيا ويدويا.

أشار أن الهيئة قامت بتجهيز تاب خاص للموظفين للتسهيل الاجراءات وسوف يتم توزع التاب قريبا.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...