“التصديري للسلع الهندسية” ينظم زيارة لأيطاليا خلال النصف الثاني من الشهر الجاري 

كشفت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس التصديري للسلع الهندسية والاليكترونية، أنه جاري حاليا الترتيب لزيارة ايطاليا خلال النصف الثاني من الشهر الجاري  ولمده 6 أيام والتي تشهد زيارة بعض المراكز الخاصة بالتكنولوجيا وتطوير الماكينات من أجل التعرف على التكنولوجيات الحديثة لتطوير الشركات المصرية.
وقالت في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إن ذلك يأتي في إطار مشروع “تنمية الصادرات المصرية من خلال نقل التكنولوجيا وتنمية الإبتكار بقطاع الصناعات الهندسية (إشتغل – إبتكر – صدر)”، الممول من الاتحاد  بنحو 950 ألف يورو والذي يتم تنفيذه علي مدار فترة 18 شهر.

وأضافت صالح أن  الزيارة تتم  بالتعاون مع شركة متخصصة فى مجال الابتكار و تحالف إيطالي لنقل التكنولوجيا و شركة هولندية للترويج للمنتجات المصرية، و كذلك بمشاركة بعض الجهات الاخرى مثل جامعة النيل ، ومركز تحديث الصناعة ومراكز التكنولوجيا ، بهدف تأهيل الهيئات المعنية بالتصدير ونقل التكنولوجيا.
وأوضحت أن الهدف من ذلك هو اطلاع الجهات المعنية بتنمية الصناعة و الصادرات و نقل التكنولوجيا على احدث التكنولوجيات التي بدورها تساعد الشركات في تطوير  منتجاتهم وجودتها الأمر الذي يتطلبه التصدير إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وعلى جانب آخر أشارت إلى انه تم الانتهاء من 5 ورش عمل ضمن مشروع (إشتغل – إبتكر – صدر) ضمت حوالي 116 شركة، منوهة أنه جاري حاليا اختيار مجموعة عمل تضم 25 شركة منهم لتأهليهم لدخول السوق الأوروبية.

وذكرت صالح أنه خلال الفترة المقبلة سوف يتم تنظيم سينمار لتلك الشركات يحاضر به جهتين هولندية و ايطالية لتأهيل الشركات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض